العدد 4721 بتاريخ 10-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مدينة الشباب تقدم برامج تدريبية لتهيئة الشباب للدخول في سوق العمل

ضاحية السيف – المؤسسة العامة للشباب والرياضة

تتواصل فعاليات مدينة شباب 2030 والتي تقام تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبتنظيم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي تمكين، بعدة محاضرات فنية وورش عمل تقنية.

وقدم مركز إعداد القادة برنامج "COMPANY" وهو برنامج إنشاء شركة محاكية للواقع، ويلبي احتياجات مجموعة متنوعة من المشاركين من خلال جلسات إثرائية تفاعلية وأنشطة عملية لتعلم المبادئ الاقتصادية، بالإضافة إلى برنامج “KEYS” وهو برنامج لتعريف المشاركين وتهيئتهم لأجواء بيئة العمل المقبلين عليها، بدءاً من كيفية اختيار التخصص، مروراً بصقل المهارات الشخصية والعملية وتنميتها من خلال الورش التدريبية والتحديات والألعاب، بأسلوب مبتكر وفريد مليء بالمتعة والترفيه.

كما قدم المركز الاعلامي برنامج التعليق الرياضي وهو برنامج يتعلم فيه المشارك كيفية تدريب الصوت والانفعالات والتمكن من التقنيات اللازمة للتعليق في شتى الرياضات، كما قدم المركز برنامج “POSTER DESIGN” وهو برنامج لتدريب المشارك على أساسيات التصميم والاخراج الاعلاني باستخدام برنامج (الفوتوشوب) لمعالجة الصور ووضع الإضافات لخلق إعلان مميز.

أما مركز العلوم والتكنولوجيا فقد شارك الطلبة في برنامج “VEX”، وهو برنامج يقوم المشاركين فيه بتصميم وبناء روبوتات للمساعدة في القيام بالأعمال المنزلية مثل الترحيب بالضيوف، وترتيب المنزل، وحمل الأدوات وغيرها من الأعمال.

وتأتي هذه الفكرة لتخدم فكرة البيوت الذكية إذ إن هذه الروبوتات تعمل على بطاريات بالإمكان شحنها بالطاقة الشمسية.

وقد استمتع المشاركون ببرنامج "العمارة" وهو برنامج معماري شامل من منظور علمي مختلف، يعرف المشترك ببعض مفاهيم العمارة، ويطور مهاراته في برامج التصميم المعماري.

وطرح مركز الفنون برنامج "الرسم والتلوين" الذي يعتبر برنامجاً لتعلم أساسيات فن الرسم والتلوين وكيفية مزج الأولوان لتطوير الحس الفني لدى المشارك؛ ليبدع في لوحات فنية للمشاركة في معارض دولية وعالمية، كما طرح المركز برنامج الرسم ثلاثي الأبعاد وهو برنامج لتعليم المشاركين رسم المجسمات الحقيقية الموجودة في الطبيعة، وذلك من خلال إنشاء نسخة أخرى عنها توضح أبعادها الثلاثية لخلق بيئة مشابهة للواقع.

وضمن الزيارات الميدانية التي شهدتها المدينة قام أطفال نادي جيبك الترفيهي الصيفي بالمشاركة في فعاليات مدينة شباب 2030 والاستفادة من المواد العلمية والبرامج التدريبية التي تطرحها المدينة ضمن برنامجها للعام 2015 كما زار مدينة الشباب طلاب المعسكر الصيفي السابع للأكاديمية الملكية للشرطة.

كما قدم مسرح مدينة شباب 2030 مسابقات تراثية وألعاباً شعبية تهدف إلى إحياء بعض الألعاب الشعبية القديمة التي كان يشتهر بها أبناء البحرين في الماضي وتعريف الجيل الحالي بها، بالإضافة الى تعريفهم بالعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع البحريني؛ وذلك لاهتمام شباب البحرين بالتعرف على الماضي الزاهر لآبائهم وأجدادهم وأهم الألعاب التي كانوا يمارسونها في تلك الحقبة الزمنية.

كما أقيم على هامش المدينة معرض للصور التراثية التي تبين ماضي البحرين العريق والمراحل التاريخية التي مرت بها، بالإضافة إلى ديكور لمحلات تم تصميمها تعنى بالصناعات القديمة والأسواق القديمة والتي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الشباب ممن يجيدون الفن في عمل هذه النماذج، وبرنامجاً لتعليم بعض الأشغال اليدوية المصنوعة من خوص النخيل والتعرف على أنواعها المختلفة كونها جزءاً لا يتجزأ من التراث الشعبي القديم.




أضف تعليق