العدد 4721 بتاريخ 10-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حادثة "صفع العامل الآسيوي" لا زالت تتفاعل إعلامياً حول العالم

الوسط - محرر الشئون المحلية

 لا زالت حادثة صفع العامل الآسيوي التي انتشر الفيديو الخاص بها بشكل لافت في البحرين، تتفاعل إعلامياً حول العالم، إذ أوردت قناة فرانس 24 تقريراً خاصاً عنها.

وأرفقت القناة الفيديو وقالت هذا الفيديو الذي يستغرق 9 ثوان والذي نشره أحد رواد الإنترنت يظهر عاملا مهاجرا من آسيا وهو يتعرض للضرب على يد بحريني، في مشهدٍ أثار ضجة.

نشر الفيديو في 1 آب/أغسطس على تويتر ويوتيوب، وكان من الممكن ألا ينتبه أحد إلى هذا الحادث. إذ لا يمكن تحديد ظروفه ولا تاريخ تصويره. ويظهر عليه رجل يرتدي قبعة حمراء وهو يصفع عاملا من أصل آسيوي، فيما شخص آخر يصور ويسخر من المعتدى عليه.

أثار هذا المشهد البحرينيين وعبروا عن غضبهم عبر تويتر بإنشاء "هاشتاغ# بحريني يصفع عامل" ينددون عبره بتصرف ابن بلدهم.

وأخذ الحادث بعدا أكبر عندما نشر وزير الخارجية شخصيا، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تغريدة عن الفيديو يطالب فيها بمعاقبة المعتدين. ويبدو أن هذا الطلب قد نفذ، إذ أعلن الوزير يوم الأحد عن توقيف 4 من المعتدين في منطقة الرفاع على خلفية تعنيف شخص آسيوي" دون ذكر أي تفاصيل.

وكتب وزير الخارجية البحريني على تويتر ما يلي: "جاء من بلاده متحملا الغربة و فراق الأهل . ليقوم بأشق الاعمال من اجل راتب بسيط . و يأتي شخص حقير و يصفعه . اللهم خذ بحقه منه #صفع_عامل_هند".



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | صفع عامل هندي .... ام محمود 8:50 م هناك الاف الهنود في الخليج تم صفعهم و لكن لم يتم التصوير و النشر هذا الهندي راينا تكريمه بعد ذلك من اهالي الرفاع و المسؤولين هناك و اعطاؤه المال و الطعام .. اثناء توقيف الوسط دخلت بي بي سي ترند و شفت ان التغريدات على فيديو صفع العامل وصلت 100 الف تغريدة مع التغريدات التي تؤيد تجريم و معاقبة المعتدي و تتعاطف مع العامل الضعبف .. هكذا هي أخلاق المسلمين رد على تعليق
زائر 2 | هكذا 2:25 ص لا يوجد عاقل في الارض يقر بما حدث ولكن اين العداله المفقوده ( قتل امرئ في غابة جريمة لا تغتفر وقتل شعب كامل مسئلة فيها نظر . رد على تعليق
زائر 4 | تم ترحيله 12:20 م تم ترحيل العامل لانه ممن يعرف ب فري فيزا رد على تعليق