العدد 4722 بتاريخ 11-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


القائد العام ينيب رئيس هيئة الأركان لافتتاح دورتي الدفاع الوطني والقيادة

المنامة - بنا

جرى تحت رعاية القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة حفل افتتاح دورة الدفاع الوطني الأولى ودورة القيادة والأركان المشتركة الثامنة.

وقد أناب القائد العام لقوة دفاع البحرين رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي لحضور حفل افتتاح الدورتين الذي جرى صباح اليوم الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) بالكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني.

ولدى وصول رئيس هيئة الأركان كان في الاستقبال آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني اللواء الركن بحري عبدالله سعيد المنصوري وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني كلمة رحب فيها براعي الحفل، ووجه الشكر إلى رئيس هيئة الأركان على تفضله بافتتاح دورة الدفاع الوطني الأولى ودورة القيادة والأركان المشتركة الثامنة، وبعد ذلك تم تقديم إيجاز عن الدورتين والمراحل التحضيرية لهما ومناهجهما الدراسية، ثم تم إعلان افتتاح الدورتين من قبل رئيس هيئة الأركان.

وفي الختام عبر عن تمنياته للمشاركين في الدورتين كل التوفيق والسداد، مشيراً إلى أن دورة الدفاع الوطني الأولى ستكون بإذن الله تعالى باكورة مخرجات الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، وستشكل إضافة نوعية للنهج التدريبي في قوة دفاع البحرين، من خلال منهاج متطور يُنمي القدرات التحليلية، والإبداعية للمشاركين فيها من منتسبي قوة دفاع البحرين والأجهزة الأمنية ووزارات الدولة، حيث سيناط بالمشاركين في الدورة نشر وتعزيز مفهوم الأمن الوطني الشامل لدى رجال الدولة من العسكريين، والمدنيين.

حضر افتتاح الدورتين مدير الأمن العسكري اللواء الركن حسن محمد سعد، وقائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.



أضف تعليق