العدد 4723 بتاريخ 12-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الاتحاد الأوروبي يدين تفجيرات بغداد ويجدد دعمه للحكومة العراقية

الوسط – المحرر السياسي

عبر الاتحاد الأوروبي عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي، الذي نفذه تنظيم "داعش"، الخميس (13 أغسطس/ أب 2015)، باستعمال شاحنة مفخخة، مستهدفا سوقا مزدحمة شمال شرق العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من المدنيين.

واعتبر الاتحاد الأوروبي في بيان صحافي له، حسبما ذكرت وكالة أبناء الأنضاول، الهجوم "عملا إجراميا آخرا يسعى لإذكاء جذوة الطائفية وإلحاق خسائر إضافية في أرواح العراقيين".

كما أعرب الاتحاد الأوروبي، عن تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا الهجمات، داعيا جميع العراقيين لمقاومة ومعارضة محاولات زرع الكراهية والانقسام في البلاد.

و جدد التزامه الكامل بمساعدة الحكومة العراقية للحفاظ على سيادة ووحدة أراضي البلاد ودعم جهودها سياسيا وماليا لتعزيز الإصلاح والاستقرار والمصالحة الوطنية.

وانفجرت شاحنة مفخخة مخصصة لنقل الخضار والفواكة، أمس، في سوق مزدحم بمدينة الصدر، ذات الغالبية الشيعية شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل 45 شخصًا، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، بحسب مصدر أمني.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يساهم بشكل خاص في المساعدات الإنسانية والدعم الاجتماعي للمواطنين النازحين العراقيين والدول المضيفة لهم، وبناء القدرات العسكرية ودعم جهود المصالحة الوطنية في الحكومة، واتخاذ تدابير لتحسين سيادة القانون وحقوق الإنسان، الى جانب دعم قطاعي المياه والطاقة .



أضف تعليق