العدد 4725 بتاريخ 14-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بريطانيا تحيي الذكرى السبعين للانتصار على اليابان

لندن - د ب أ

انضمت الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم السبت (15 أغسطس/ آب 2015) إلى آلاف من الأشخاص لإحياء ذكرى انتصار الحلفاء على اليابان في الحرب العالمية الثانية في الذكرى السبعين للانتصار على اليابان.

وقال كاميرون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت قبل المراسم :" أعتقد أنه من المهم حقا الاحتفال بهذا التاريخ وإحياء ذكرى ... الآلاف الذين قتلوا وهم يخدمون البلاد ويحفظون حرياتنا".

وأضاف قائلاً "أعتقد أيضاً أنه ربما تكون هذه الذكرى السنوية الحالية مهمة على وجه الخصوص حيث أن الكثير من المشاركين تقدموا في العمر بشكل كبير" مضيفاً أنه يعتزم وضع إكليل من الزهور مع " بطل (97 عاماً) من هذا الوقت ".

والتقت الملكة المحاربين القدامى وحضرت قداسا في كنيسة (سان مارتن إن ذا فيلدز) في وسط لندن حيث طلب القس ساو ويلز من المصليين " تذكر بامتنان هؤلاء الذي قدموا حياتهم للسبب الذي اعتقدنا أنه صواب ".وحضر نحو خمسين من أسرى الحرب السابقين القداس.

وستشمل الاحتفالات استعراضات وفرق عسكرية وعروض جوية للطائرات العسكرية في وقت لاحق من اليوم وإقامة المزيد من القداسات في الكنائس في لندن وغيرها من المدن.

وقالت شرطة لندن إنها ستنفذ " عملية أمنية كبيرة خلال الفعاليات التي تقام اليوم " بينها غلق العديد من الطرق وسط تقارير غير مؤكد بوجود تهديدات إرهابية تستهدف الفعاليات.

 



أضف تعليق