العدد 4725 بتاريخ 14-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار بشرقى تركيا

إسطنبول - د ب أ

قتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار وقع على جانب أحد الطرق بشرقى تركيا، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة أنباء "دوجان" التركية، في الوقت الذي استمرت فيه أعمال العنف بالمناطق الواقعة شرقي تركيا والتي تقطنها غالبية كردية.

وكان ثلاثة جنود أتراك قد لقوا حتفهم وأصيب 6 من الجنود الآخرين في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، خلال اشتباكات مع عناصر حزب العمال الكردستاني في ولاية هكاري، شرق البلاد.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية نقلاً عن مصادر عسكرية، أن عناصر الحزب الكردستاني المسلحة أطلقوا النار على قوات الجيش، أثناء قيامها بعملية تمشيط في منطقة "داغليجا"، التي تبعد 45 كم عن بلدة "يوكسك أوفا" في الولاية الواقعة جنوب شرقي تركيا. وجرى نقل المصابين إلى المستشفى، فيما أرسل الجيش تعزيزات إلى المنطقة التي ما زالت تشهد اشتباكات متواصلة.

وفى الوقت ذاته قال مسئولون محليون إن هجمات من جانب مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني(بي كيه كيه) المحظور نشاطه في وقت مبكر اليوم السبت أسفرت عن إصابة عنصرين من قوة الدرك التركية.

وقال مكتب حاكم ولاية بيتليس في بيان إن سيارة فان محملة بمتفجرات تم تفجيرها أمام مركز للدرك قرب قرية كايناركا جنوب بحيرة وان في شرق تركيا في نحو الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (الساعة 0200 بتوقيت جرينتش)، مما تسبب في إصابة عنصرين من الدرك، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وقتل نحو 70 شخصاً من عناصر قوات الأمن منذ أن استأنف حزب العمال الكردستانى "بي كيه كيه"حملته المسلحة ضد الحكومة التركية بعد الهجوم الذي استهدف فعالية كردية في سوروج في العشرين من الشهر الماضي أسفر عن مقتل 32 شخصاً.

 



أضف تعليق