العدد 4726 بتاريخ 15-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ترامب يقول إنه سيُرحل المهاجرين غير الشرعيين إذا انتُخب رئيساً لأميركا

واشنطن – رويترز

قال دونالد ترامب وهو أحد المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأميركية إنه سيُرحل كل المهاجرين غير الشرعيين ويلغي الأوامر التنفيذية التي أصدرها الرئيس باراك أوباما بشأن الهجرة إذا انتُخب رئيساً للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب في مقتطفات بثت أمس السبت (15 أغسطس/ آب 2015) من مقابلة في شبكة "إن.بي.سي نيوز" التلفزيونية تُبث اليوم (الأحد) "سنُبقى على العائلات معاً ولكن عليهم أن يرحلوا".

وسُئل ترامب عن المهاجرين غير القانونيين الذين ربما ليس لهم مكان آخر يذهبون إليه فقال "سنعمل معهم. عليهم أن يذهبوا... نحن إما يكون لدينا بلد أو ليس لدينا بلد". وقال ترامب (69 عاماً) أيضاً في المقابلة إنه سيكون عليه إلغاء الأوامر التنفيذية التي أصدرها أوباما بشأن الهجرة ومن بينها أمر يحمي من ترحيل أطفال الوالدين الذين جاءوا إلى البلاد بشكل غير شرعي.

وكان ترامب قطب العقارات والشخصية التلفزيونية الذي تصدر استطلاعات الرأي بين 17 مرشحاً يتنافسون على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، أثار جدالاً بتصريحاته المستفزة بشأن الهجرة غير القانونية بما في ذلك وصفه بعض المهاجرين غير الموثقين من المكسيك بأنهم مجرمون ومغتصبون.

ويوجد ما يقدر بنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي في الولايات المتحدة.

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | يمكن 2:25 ص الواضح للعيان ان استحقاق الفوز للحزب الجمهوري تبدو مستبعده بعد نجاحات الحزب الديمقراطي في حلله ازمة كوبا وايران رد على تعليق
زائر 2 | انا 6:16 ص هذا يبي الحكم و من بدايته شر رد على تعليق
زائر 3 | امريكا بلد المهاجرين 6:55 ص ليس له الحق ان يمنع الناس من الهجرة الى امريكا مثلما هاجر اجداده اليها رد على تعليق