العدد 4726 بتاريخ 15-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أكثر من 17 ألف حافلة لنقل الحجاج هذا العام

الوسط - المحرر الدولي

أعدت 18 شركة نقل سعودية، 17 ألفاً و700 حافلة مكتملة التجهيزات، لنقل أكثر من مليون و300 ألف حاج من خارج السعودية خلال موسم حج هذا العام، منها 1696 حافلة جديدة، حسبما أفادت صحيفة الحياة اليوم الأحد (16 أغسطس / آب 2015).

ونقلت »وكالة الانباء السعودية« (واس) عن رئيس النقابة العامة للسيارات اللواء المتقاعد أحمد سمباوة قوله ان »جميع الحافلات جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن ونقلهم من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة والعكس«، مشيراً إلى أن وزير الحج الدكتور بندر حجار اعتمد ثلاث شركات جديدة يضم أسطولها 150 حافلة، في إطار الاستعداد لموسم حج هذا العام.

وأفاد الأمين العام والناطق الرسمي باسم النقابة مروان بن رشاد زبيدي أنه »يتم سنوياً استبعاد عدد من الحافلات الملغاة نظاماً من الأسطول، بسبب انتهاء عمرها الافتراضي حفاظاً على سلامة الحجاج أثناء أداء المناسك، واستبدالها بحافلات جديدة«، لافتاً إلى أن هناك 24 ألف وظيفة سائق وفني موسمية توفرها شركات النقل للشباب السعودي.

وأشار إلى أن الشبان السعوديين لا يزالون يرفضون وظائف الفنيين والسائقين الموسمية، إذ بلغ عدد المتقدمين الى تلك الوظائف حتى الآن 107 شبان فقط، ما جعل شركات النقل تلجأ إلى الاستقدام الموسمي.

وأكد أن تأثير قطار المشاعر في عمل الحافلات ما زال محدوداً حتى الآن، نظراً الى أنه يعمل على خط واحد، في حين أن الحافلات التي تخدم الحجاج تعمل بطاقتها الكاملة.

 



أضف تعليق