العدد 4726 بتاريخ 15-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"تمكين" تطلق معرض المشاريع الخاص ببرنامج "ملهم" لدعم الشباب البحريني

المنامة - تمكين

أعلنت "تمكين" عن إطلاق المعرض الخاص بالطلبة المشاركين في برنامج "ملهم" الفريد من نوعه الذي يوفر التدريب المهني للشباب من خلال عدد من ورشات العمل وذلك بالشراكة مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

ويهدف البرنامج، وهو جزء من مبادرة مدينة الشباب التي أطلقتها المؤسسة، إلى تثقيف وتدريب وإعداد الشباب البحريني وتزويدهم بالمهارات الضرورية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

وقد تم تنظيم هذا المعرض من قبل الطلبة المشاركين في البرنامج، الذين قاموا من خلاله بعرض مشاريعهم المختلفة التي تغطي عدد من القطاعات التجارية الحيوية في المملكة، وذلك بعد الحصول على التوجيه والإرشاد من المتمرسين في شتى المجالات خاصة مجال ريادة الأعمال والاقتصاد.

والبرنامج مفتوح أمام طلاب المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16-18 عاماً، وتجري خلاله سلسلة من الدورات التي تركز على الأساسيات التي تساعد الطلاب على اختيار مسيرتهم المهنية وفي نفس الوقت توعيتهم بمتطلبات سوق العمل البحرين، و تركز الدورات ضمنه على تعريف الطلاب بثقافة ريادة الأعمال وإطلاق المشاريع التجارية وتطوير الذات في مكان العمل.

وبهذه المناسبة قالت الرئيس التنفيذي للعمليات في "تمكين" أمل الكوهجي، "تسعى تمكين دائماً إلى دعم الأفراد خلال مراحل تطورهم المختلفة. ومن خلال الشراكة مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة، نستطيع التركيز بشكل خاص على دعم الشباب أثناء استعدادهم لتحديد مسيرتهم في حياتهم المهنية المستقبلية. ومن خلال برنامج ‘ملهم‘، يتمكن الطلاب من الحصول على المشورة المهنية والتدريب للتزود بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح، ويحصلون على فرصة للتعرف على اقتصاد البحرين المتنوع ومختلف القطاعات التي تحركه".



أضف تعليق