العدد 4726 بتاريخ 15-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مدنية شباب 2030 تواصل فعالياتها وبرامجها التدريبية

جناحي: "الشباب والرياضة" وتمكين تسيران في طريق واحد هدفه تدريب الشباب وتأهيلهم

ضاحية السيف – المؤسسة العامة للشباب والرياضة

أكدت مديرة إدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة إيمان فيصل جناحي أن تواجد " تمكين" كشريك استراتيجي لمدينة شباب 2030 يأتي بفضل السياسة المتميزة التي تتبعها "تمكين" وحرصها الدائم على تقديم الدعم للفعاليات الشبابية في البحرين وتدريب الشباب بصورة علمية صحية للدخول في سوق العمل بكل خبرة مشيرة الى أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة وتمكين تسيران في طريق واحد هدفه توفير الفرص التدريبية للشباب وتأهيليهم بالشكل المطلوب ورفع جاهزيتهم قبيل الدخول في سوق العمل الذي يتطلب العديد من المهارات وهو ما توفره مدينة شباب 2030.

وقد أعربت جناحي عن فخرها واعتزازها بمشاركة "تمكين" ودعمها الاستراتيجي لمدينة شباب 2030 والذي تعد واحدة من البرامج الهامة التي تنفذها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في إطار سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تأهيل الكوادر الوطنية الرياضية والادارية إلى مستوى الاحتراف، وتماشيا مع استراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة في دعم الشباب وتوجيه بشكل سليم لسوق العمل بالإضافة دعم العمل التطوعي من خلال المشاركة في هذه الفعاليات مشيرة الى ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة حرصت على تحقيق عدة اهداف رئيسية منها تدريب الشباب بصورة احترافية مبنية على الجانب العلمي عبر المحاضرات وورش العمل بالإضافة الى التطبيق العملي باستخدام أفضل الأجهزة والمعدات الحديثة كلا حسب التخصص.

وقالت جناحي ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة تفخر بكوادرها الشبابية، وتقدر جلياً انجازاتهم المتحققة في مختلف الفعاليات التنموية والمجتمعية التي تنظمها وتشرف عليها المؤسسة مشيرة إلى ان تلك الجهود ساهمت في إبراز العديد من قصص النجاح لكوادر وطنية شابة في مختلف القطاعات، كما انها عززت مفهوم العمل التطوعي في البحرين بتنفيذ مشاريع وانشطة تخدم المجتمع.

وتأتي فكرة إقامة المدينة الشبابية في العام الجاري 2015 مكملة لمدينة شباب 2030 التي انطلقت في نسختها الأولى عام 2010، وتعد المدينة الشبابية مبادرة شبابية غير مسبوقة تهدف لتوفير أفضل ظروف الرعاية للشباب وتمكينهم وحشد طاقاتهم ليتم توجيهها التوجيه السليم وتزويدهم بالمعارف اللازمة التي تنمي المهارات والسمات القيادية لديهم حيث تعتبر المدينة تتفاعل إيجابياً مع رؤية المملكة والتي ركزت على تفعيل دور الشباب في صياغة مفردات التنمية الشاملة لمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.

تواصل الفعاليات

ومن جانب آخر تواصلت فعاليات الورش التدريبية في مدينة شباب 2030 تشمل على أربعة مراكز رئيسة موزعة على النحو التالي هي: أولاً، مركز إعداد القادة: حيث يقدم العديد من البرامج التي تعمل على تأسيس القادة وتزويدهم بالمهارات القيادية ويشتمل المركز على برامج المشاريع الصغيرة والبنوك واللغات. ثانياً: المركز الإعلامي، ويشتمل على باقة من البرامج الإعلامية كالتصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكس وإنتاج الأفلام والتقديم الإعلامي. ثالثاً: مركز العلوم والتكنولوجيا، ويجمع من البرامج التي تنمي الحس العلمي لدى الشباب من خلال مجموعة من البرامج في الإلكترونيات والفيزياء وبرمجة الحواسيب والدخول إلى اسرار البرمجيات الحديثة. رابعاً: مركز الفنون، حيث يضم العديد من البرامج التي تعزز الذائقة الفنية لدى المشاركين كالرسم وتصميم الأزياء والديكور والخط العربي وفن التدوير.

جائزة الإمارات للشباب

ضمن تعاون المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين و الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الامارات العربية المتحدة تم وضع ركن خاص في مدينة شباب 2030 لجائزة الإمارات للشباب والتي تأتي ضمن الأهداف الرامية الى تنمية القطاع الشبابي وفقا لاحتياجات المجتمع ، وتحفيز الشباب لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية ، وتطمح الجائزة إلى استقطاب الشباب المتميزين في مختلف المجالات العلمية و الثقافية والفنية والاجتماعية والإعلامية والتطوعية والمشاريع التنموية لتجديد روح الإبداع والابتكار لدى الشباب بما يحقق المساهمة الفاعلة في نهضة الوطن ورفعته على مختلف المستويات .

كما بين الركن مجالات الجائزة وهي المجال العلمي، المجال الثقافي والفني والمجال الاجتماعي والمجال الإعلامي والمجال التنموي بالإضافة الى شروط الترشح والاحكام العامة التي تسير عملها.



أضف تعليق