العدد 4726 بتاريخ 15-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إجازة طبيب وعدم وجود البديل يكلِّفان طفلاً ساقَه في السعودية

الوسط – محرر المنوعات

تسببت عطلة نظامية لأحد أطباء مستشفى مستشفى عرعر المركزي في السعودية ببتر ساق طفل بعد تعرضه لحادث مروري، إثر تفاقم حالته التي اضطر معها الأطباء في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز في سكاكا إلى بتر الساق.

وحسب صحفية "الشرق" السعودية، كان الطفل علي الهزيمي (4 سنوات) وبعد تعرضه لحادث دعس أمام منزله نهاية شهر رمضان الماضي، نقل إلى مستشفى عرعر المركزي، وبعد إجراء الإسعافات الأولية أشعر المسؤولون في المستشفى والده بتمتع اختصاصي الأوعية الدموية بإجازته وعدم وجود بديل له، الأمر الذي اضطر معه لنقله إلى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز في سكاكا قاطعا مسافة 150 كيلومترا.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الشئون الصحية في الحدود الشمالية حمزة بن عوض أن اختصاصي جراحة الأوعية الدموية كان يتمتع وقت دخول الطفل المستشفى بإجازة، ولا بديل له. مؤكدا أن الطفل وجد رعاية طبية كاملة من جانب الأطباء الموجودين، قبل تحويله إلى سكاكا، لافتاً إلى نقل الطفل بسيارة إسعاف المستشفى بكامل طاقمها الطبي.

 



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | ما في هالبلد الا هالولد 9:18 ص مستشفى ما فيه إلا طبيب واحد متخصص و لا يوجد بديل رد على تعليق
زائر 2 | قضاء وقدر ولكن 10:40 ص يوجد الكثير من الشباب المعطل بالمنازل ... الطبيب له الحق بالاجازة ولكن البديل مسؤلية من ؟؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 3 | قضاء وقدر ولكن 10:43 ص يوجد الكثير من الشباب المعطل بالمنازل ... الطبيب له الحق بالاجازة ولكن عدم تواجد البديل مسؤلية من ؟؟؟؟؟
ا رد على تعليق
زائر 4 | بنت المحرق 12:26 م هذا اهمال واضح من مسؤولي وزارة الصحة



في اي عصر احنا؟؟!! رد على تعليق
زائر 5 | بنت المحرق 12:31 م يجب ان يحاسب المسؤولين الذين كلفوا طفلا بريئا ساقه التي بترت من اهمال عدم وجود طبيب متخصص وعلى حكومتهم الكريمة ان تمد يد العون والمساعدة الطبية للطفل البرئ بأن توفر له ساق صناعية على احدث المستويات الطبية مع التكفل بكافة مستلزماته التعليمية والمعيشية حتى تخرجه من الجامعة وتوظيفه على وعسى يغطون ولو جزء بسيط من المعاناة التي سيلقاها الطفل نتيجة اهمالهم رد على تعليق