العدد 4727 بتاريخ 16-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 12 على الأقل في انفجار قرب معبد هندوسي في بانكوك

بانكوك - رويترز

قالت الشرطة وعامل إغاثة إن دراجة نارية ملغومة انفجرت اليوم الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) خارج معبد هندوسي في وسط العاصمة التايلندية بانكوك مما أسفر عن سقوط 12 قتيلاً على الأقل.

وقالت الشرطة إن الانفجار وقع قرب معبد إيراوان عند تقاطع طرق رئيسي في بانكوك. وقال نائب قائد الشرطة، أيك أنجسانانوند لوكالة "رويترز": "كل ما يمكنني قوله الآن هو أن انفجارا وقع في وسط بانكوك ناجم عن دراجة نارية ملغومة". وتابع أن هناك ضحايا ولكنه لم يتمكن من تأكيد التفاصيل. وقال شرطي في المكان وعامل إغاثة إن 12 شخصا قتلوا. وقالت وسائل إعلام إن عدد المصابين 20.

وقالت شاهدة من "رويترز" في المكان إنها رأت أشلاء بشرية قرب مكان الانفجار وطلب جندي في وقت لاحق من الناس الابتعاد قائلاً إنهم يمشطون المنطقة بحثاً عن قنبلة ثانية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسئوليتها عن الهجوم. وتقاتل قوات تايلند تمرداً إسلامياً محدوداً في جنوب البلاد التي تقطنها غالبية بوذية غير أنه نادراً ما يشن هؤلاء المقاتلون هجمات خارج معاقلهم.

وتشهد البلاد أيضاً تنافساً شديداً وأحياناً عنيفاً بين فصائل سياسية في بانكوك وفي أماكن أخرى.

 



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 2 | بانكوك مدينة الامن والامان 9:04 ص بانكوك كانت مدينه آمنه بعيدة عن الصراعات.. ماذا حل بها اليوم.!!!!!!!! رد على تعليق
زائر 3 | داعش وصلو تايلاند 9:50 ص حتى تايلاند ما بتسلم من ايديهم هههههه رد على تعليق
زائر 6 | حتى ديرة الاجاويد ! 12:36 م وش صاير في الدنيا رد على تعليق
زائر 7 | ؟ 1:20 م داعش تايلندي رد على تعليق
زائر 8 | بانكوك 5:39 م لا هم مستهدفين حد وهي عصابه رد على تعليق