العدد 4728 بتاريخ 17-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تونس تعيد فتح مجالها الجوي أمام شركات الطيران الليبية اعتبارا من اليوم

تونس - د ب أ

أعلنت وزارة النقل التونسية إعادة فتح المجال الجوي أمام شركات الطيران الليبية اعتبارا من اليوم الثلثاء (18 أغسطس/ آب 2015) ، وذلك بعد نحو عام من توقف الرحلات بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه إنه سيتم إعادة فتح المجال الجوي أمام الشركات الجوية الليبية لتشغيل رحلات جوية تجارية انطلاقا من جميع المطارات الليبية ، بالجهتين الشرقية والغربية على حد السواء ، باتجاه المطارات التونسية.

وكانت السلطات التونسية قامت في آب/أغسطس من العام الماضي ، على خلفية تدهور الوضع الأمني وتصاعد النزاع المسلح في الأراضي الليبية ، بغلق المجال الجوي من وإلى المطارات الليبية والسماح فقط للشركات الليبية بتشغيل رحلات تجارية انطلاقا من مطاري طبرق والأبرق باتجاه تونس.

واستأنفت الخطوط التونسية الرحلات جزئيا في 17 آذار/مارس الماضي نحو مطاري معيتيقة ومصراتة غرب ليبيا لكن سرعان ما تم تعليقها مجددا بعد أيام بقرار من وزارة النقل.

وأوضحت الوزارة اليوم أن قرار إعادة فتح المجال الجوي يأتي بعد سلسلة من اللقاءات بين مصالح الطيران المدني بالبلدين آخرها كان يوم أمس الاثنين ، وكذلك بعد عمليات التدقيق التي قام بها فريق عمل متكون من تقنيين في مجال سلامة وأمن الطيران المدني للمطارات الليبية بالجهتين الشرقية والغربية.

 



أضف تعليق