العدد 4730 بتاريخ 19-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية لحقوق الإنسان" و"مركز المنامة" يبرمان مذكرة تعاون

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع مؤسسات المجتمع المدني، اجتمع نائب رئيس المؤسسة عبدالله أحمد الدرازي، ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري مع رئيس مركز المنامة لحقوق الإنسان المحامية دينا اللظي بحضور عضو مجلس الإدارة بالمركز محمد فريد حساني.

تناول الاجتماع عدد من المواضيع التي من شأنها بناء جسور من التعاون بين الطرفين لكل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الإنسان، حيث تم مناقشة ما يمكن تنفيذه على أرض الواقع خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال قيام المؤسسة الوطنية بتقديم الخبرات في مجال التدريب على قضايا حقوق الإنسان وبناء القدرات لدى منتسبي المركز على مختلف الصكوك الدولية لحقوق الإنسان والالتزامات المترتبة عليها من جانب مملكة البحرين، والآليات الدولية لمجلس حقوق الإنسان ذات العلاقة.

كما وتم استعراض بعض الملفات التي يعمل المركز على حلها، كقضايا المرأة المعنفة، والقضايا ذات العلاقة بحقوق الطفل، ناهيك عن القضايا المتعلقة بحقوق المتهمين والمحكوم عليهم في القضايا الجنائية، وما يمكن أن تقدمه المؤسسة الوطنية من دعم في هذا الشأن.

ومن جانب آخر، تم بحث المعوقات التي تعترض عمل المركز والتي من أهمها عدم وجود مقر دائم للمركز رغم المحاولات الحثيثة، حيث تابع المركز عمله في مجال حقوق الإنسان خلال الثمانية الأشهر الأخيرة بدون مقر، وشمل الحديث ما يتخلل الإجراءات الإدارية من بطء وبيروقراطية لدى بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة بالحصول على المقر من عدمه.

كما وقد اتفق الطرفان على أن تشمل مجالات التعاون الشكاوى التي ترد إلى المركز أيضا، عن طريق عقد اجتماعات ثنائية بين الطرفين لمناقشة ما يمكن القيام به إزائها، وأشاد المركز بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة في متابعة شكاوى الأفراد على اختلافها،.

وقد اتفق الطرفان على إبرام مذكرة تفاهم لتوطيد أواصر التعاون بين الجانبين، مع التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات بين الجانبين لأهميتها في دعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.



أضف تعليق