العدد 4734 بتاريخ 23-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


351 وحدة سكنية في المشروع

85 في المئة نسبة إنجاز المرحلة الثانية من "عراد الإسكاني".. وتحديد المستفيدين سبتمبر المقبل

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان

أعلن وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن نسبة إنجاز المرحلة الثانية من مشروع عراد الإسكاني والتي تقدَّر بـ 85% ، لافتاً إلى إضافة 23 وحدة سكنية لهذه المرحلة، بعد أن تمَّ توزيع 138 وحدة سكنية من المشروع في مرحلته الأولى، تلبيةً للمزيد من الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار بالمنطقة.

وأكد الوكيل أنّ الوزارة تولي مشروع عراد الإسكاني المكون من 351 وحدة سكنية مكتملة المرافق والخدمات و التي بُنِيت على مساحة 15.45 هكتار أهمية كبيرة ، باعتباره أحد أبرز المشروعات لتلبية الطّلبات الإسكانية بمحافظة المحرق ، ولا تزال الجهود مستمرة لتسريع وتيرة العمل لإنهاء نسب الإنجاز وتخصيص الوحدات للمواطنين في سبتمبر المقبل.

و أشار الشّيخ عبدالله إلى أنّ المرحلة الثانية من مشروع عراد تضم 181 وحدة سكنية ، حيث تشهد بعض الوحدات أعمالها البنائية و الأخرى قيد التنفيذ في أعمال البنية التحتية ، على أن يتم استكمال تنفيذ 9 وحدات سكنية أخرى في مرحلته الأخيرة .

و أفاد بأنّ الموقع يشكل امتداداً طبيعياً للتجمعات السّكنية المحيطة به ، حيث روعي فيه تطوير شبكة الطرق و الخدمات وسط توقعات بالإنتهاء من إنشائها خلال الربع الثاني من العام المقبل 2016.

و تابع الوكيل بأنّ الوحدات المنفذة بالمشروع تميّزت في أنَّها نماذج حديثة صُممت من نوع T8، إذ طُوِرت خلالها واجهات هذا المشروع بشكلٍ خاص ، لتلائم النّمط البحريني التّقليدي و الذي قد نراه جلياً في النّوافذ و بعض العناصر الأخرى في الواجهات.

و أردف أنّ مشروع عراد جاء مكمّلاً لسلسلة المشاريع الإسكانية المتوالية في مختلف مناطق المملكة بالوتيرة التي تأتي تنفيذاً للأمر السامي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية في أقصر مدة ممكنة.

و من جهة أخرى، أضاف وكيل الوزارة بأنه عمدت الوزارة لانتهاج سياسة تخصيص الوحدات السكنية للمواطنين قبل اكتمال إنجازها، بهدف طمأنة المواطنين واستقرارهم من خلال تخصيص الوحدات السكنية لهم ، على أن يتم التسليم فور اكتمال نسب الإنجاز وإمداد الوحدات بالبنية التحتية.




أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | واحنا 8:56 ص واحنا مال قرية عراد الاءصل يودونا سماهيج ليش يبعودونا عن قريتنا الشيء مفهوم... ولأجل ابعادنا عن قريتنا... رد على تعليق
زائر 2 | نطالب بتحديد المعايير 8:56 ص كما كانت تقول وزارة الاسكان المعيار الأقدمية
نريد توزيعها بالأقدمية على المواطنين ليس بالمناطقية ولا وبدعة جديد كالمحافظية وغيرها
البلد لكل مواطن بحمل الجنسية أقلها
وسنشكر الوزير لتحمله المهمة الوطنية رد على تعليق
زائر 3 | كرانه متى دورنا 9:19 ص متى بسون مشروع اسكاني في كرانه رد على تعليق
زائر 4 | جميل جدا ونرجو 9:34 ص جميل جدا ونرجو التوفيق للأهالي الذين صبروا كثيرا
كما نرجو اعطاء الاولويه لأهالي عراد حتى وإن كانت طلباتهم حديثه لعام 2010. رد على تعليق
زائر 5 | طلبي بيت 2001 عراد 9:38 ص ان شاء الله نحصل ... رد على تعليق
زائر 7 | مواطن 5:44 م طابي 93 متى احصل شارع البرهامة
زائر 8 | وتستمر معاناة المواطن 1:15 ص عندي سؤال للوزارة الحين ما كتبوا قبل رمضان ان الشيخ خليفة الله يحفظه امر بتسليم بيوت عراد الدفعة الثانية شهر 9 الحين يقولون النص الثاني من 2016م اشهالسالفة ذي بعد ما في تنفيذ لقرارات شيخنا الله يحفظه لازم تلتزم الوزارة عقب ما عشمت الناس رد على تعليق
زائر 9 | اوووف 11:12 ص خلص شهر سبتمبر وللحين ماتوزعت البيوت يعني لمتى ننتظر لازم انموت على شان نحصل البيت البيوت جاهزة من زمان بس ماتبون تسلمونها رد على تعليق