العدد 4734 بتاريخ 23-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إعصار قوي يضرب جنوب غرب اليابان

طوكيو - د ب ا

ضرب اعصار قوي جنوب غرب اليابان الثلثاء (25 أغسطس/ آب 2015)، مما دفع السلطات للقيام بعمليات إجلاء وتعطيل حركة المرور، حسبما ذكرت وسائل اعلام محلية.

وصدرت تحذيرات بإجلاء مئات الآلاف من السكان بعد أن ذكرت وكالة الارصاد الجوية ان اعصار جونى وصل اليابسة في مدينة آراو في جزيرة كيوشو.

وتم إلغاء نحو 250 رحلة جوية اليوم الثلثاء وعلقت العشرات من خدمات القطارات.

وانقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل في كيوشو، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية.

وكانت السلطات قد حذرت من حدوث انهيارات أرضية وفيضان الأنهار وارتفاع الأمواج في المنطقة.

وقالت الوكالة إن مركز العاصفة يقع حول مدينة ايزوكا في شمال كيوشو وإن العاصفة تتحرك نحو شمال الشمال الشرقي بسرعة 45 كيلومترا في الساعة صباح اليوم الثلثاء.

وصاحب الاعصار الــ 15 هذا الموسم رياحا بلغت اقصى سرعة لها 144 كيلومترا في الساعة وزوابع بلغت سرعتها 198 كيلومترا في الساعة، بحسب الوكالة.

واضافت الوكالة انه من المتوقع هطول أمطار يبلغ ارتفاعها 300 ملليمتر في جزيرة شيكوكو بجنوب غربي البلاد ومنطقتي كينكي وتوكاي ومنطقة كيوشو حيث يتوقع ان يصل ارتفاع الأمطار بها 250 ملليمترا صباح اليوم الثلثاء.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | الاعاصير تقترب من الدول العربية ..... ام محمود 9:27 م هناك تنبؤات قوية بحدوث مثل هذه الاعاصير في الدول الخليجية قبل فصل الشتاء عليكم بالاستعداد من الان رد على تعليق
زائر 2 | هرار يم محمود 2:07 ص من وين هالادعاءات
زائر 3 | افامنوا ان تأتيهم غاشية من عذاب الله بغتةوهم لا يشعرون..الايه 5:05 ص يا رحمة الله الواسعه وغفرانك وعفوك يا الله رد على تعليق