العدد 4740 بتاريخ 29-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بومجيد : ١٨ وحدة سكنية جديدة لأهالي أم الحصم

المنامة – وزارة الإسكان

كشف النائب عبدالرحمن راشد بومجيد عن قرب انطلاق العمل في بناء وتشييد ١٨ وحدة سكنية جديدة في مجمع ٣٣٧ بأم الحصم ضمن المرحلة الثانية من المشاريع التي تنفذها وزراة الاسكان في المنطقة.

وأعرب ممثل الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة عن شكره وتقديره لوزير الإسكان باسم الحمر وجميع موظفي الوزارة على اهتماماتهم وجهودهم في تدشين هذا المشروع وغيره من المشروعات والخدمات الإسكانية التي تضمن للمواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين الاستقرار الاجتماعي والحياة الكريمة.

ودعا بومجيد جميع الأطراف المعنية إلى التعاون مع وزارة الإسكان في سرعة تنفيذ هذا المشروع وإزالة أية مخالفات موجودة علي الأرض حتى يتسني للمقاول البدء في التنفيذ، تحقيقا للصالح العام و مصلحة الأهالي، لاسيما بعد إنجاز المرحلة الأولى من المشروع ببناء 128 شقة سكنية، وترقب ١٨ أسرة من أهالي أم الحصم تنفيذ هذه المرحلة في ظل وجود تحديات في إيجاد مواقع صالحة للمشاريع الإسكانية (بيوت) علما بأنه تم التقدم بالعديد من المقترحات باستملاك وإعادة تخصيص بعض الأراضي للمشاريع الاسكانية والمتابعة مستمرة مع مختلف الجهات المعنية.

وثمن بومجيد حرص وزارة الاسكان علي المضي قدما في توفير الأراضي وإنجاز المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق و قري البحرين تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله ببناء 40 ألف وحدة سكنية ، والرّامية إلى رفعة شأن المواطن البحريني وتوفير السكن الملائم و تقليل سنوات الانتظار.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية بوزارة الاسكان سامي عبد الله بوهزاع أن الوزارة حريصة على توفير مشاريع السكن الاجتماعي في مختلف محافظات المملكة ولاسيما محافظة العاصمة من أجل الإسراع في تلبية قوائم الانتظار، وفق ما نص عليه برنامج عمل الحكومة الموقرة بناء 25 ألف وحدة سكنية خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقال بوهزاع إن الوزارة تقوم حالياً بوضع التفاصيل النهائية لتصاميم المشروع وإتخاذ الإجراءات اللازمة استعداداً لبدء تنفيذ 18 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية لمشروع أم الحصم الإسكاني، وأن هناك تنسيقاً بين الوزارة ونائب المنطقة لإزالة الإشغالات الموجودة بموقع المشروع ليتسنى للوزارة البدء في التنفيذ دون تأخير.

 

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 1 | ومشروع 5:56 ص ومشروع مقابة الاسكاني الى متى رد على تعليق
زائر 2 | إنجاز كبير 18 وحدة 5:56 ص المفروض 1800وليس 18
بارك الله فيكم رد على تعليق
زائر 3 | سعادة النائب 6:22 ص أراضي كثيرة لكن راحت ملك خاص الجفير تم دفن البحر دون ان يبنى اسكان لأهل القرية والقرى المجاورة وإلا بالإمكان تغطي طلبات العاصمة لكن المتنفزين بلعوا البحر بمن فيه وأنتم يانواب خبر خير وإستتروا. رد على تعليق
زائر 4 | وليش الظلم 6:29 ص ومال الجفير ليش ما يتم التحرك عليهم وعدونا ان اسكان النبي صالح بخصوصنه للمنطقه وفي الاخيرر وللظلم ماكفى ربع طلبات الجفير الي سنين مهمشه وآراضيها انباعت وما تم تخصيص ارض لاسكان يعني نزوج ونموت وما بنحصل بيت رد على تعليق
زائر 5 | مفاتيح اسكان سند 7:05 ص سنتين ونص من توزعت البيوت رد على تعليق
زائر 6 | في ذاكرة النسين 7:58 ص وانت الصادق يااخي الفاضل سوف تعيش وتموت وبعدك لم تحصل على البيت مثل الباقي فقط وعهود قريب وقريب بتحصل وتمر السنين مثل مااصبح حال غيرك عمرك شفت شئ عدل في وزارة الاسكان اصحاب الطلبات الجديدة يحصلون وعليهم الف عافية طلبات ولاكن اصحاب الطلبات القديمة في ذاكرة النسين رد على تعليق
زائر 7 | مواطن 9:56 ص البرهامة توجد بها راضى كبيرة بر الصالحية ارض جدا كبيرة
زائر 9 | مشروع الماحوز تم الغاء وبناء ام الحصم 1:10 م على اي اساس تم توزيع البيوات
الى اهالي ام الحصم وسنة كم الانتظار
الطلبات في نفس الدائره رد على تعليق
زائر 10 | البحرين للكل والتوزيع لازم بالاقدمية 4:55 م العدالة أن يكون التوزيع في أي مشروع اسكاني في أي مكان لكل بحريني.. ويأخذ بالطلبات الأقدم. ولأسف نواب شعب والحقيقة نواب دائرتهم فقط. يدعون لتوزيعها بالمناطقية. أعدلوا يا وزارة الاسكان وحكموا العقل والمنطق. رد على تعليق