العدد 4740 بتاريخ 29-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تستعد لتهيئة للطلبة المستجدين يومي 9 و10 سبتمبر

الصخير ـ جامعة البحرين

تستعد جامعة البحرين حالياً الطلبة المستجدين الذين جرى قبولهم في برامج الجامعة للعام الجامعي المقبل 2015-2016م، وذلك ضمن فعاليات يوم التهيئة الذي سوف تقيمه دائرة التوجيه والإرشاد. إذ خصصت الجامعة يومي الأربعاء والخميس الموافقين للتاسع والعاشر من سبتمبر المقبل لبرنامج يوم التهيئة، بالإضافة إلى البرنامج الإرشادي للكليات اعتباراً من 14 إلى 16 سبتمبر/ أيلول 2015م.

وقال عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، إن العمادة رأت - منذ العام الماضي - أن تفصل برنامج الافتتاح عن البرنامج الإرشادي، على أن ينظم برنامج افتتاحي لكل مجموعة من الكليات على حدة، ومعرض للجهات الخدمية والأنشطة الطلابية بالجامعة لتعريف الطلبة بالجهات الخدمية وكيفية التواصل معها.

وأكد الجودر أن مراسم افتتاح فعاليات يوم التهيئة سوف تتم في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في بهو الإدارة بمقر الجامعة في الصخير.

ومن جهتها، أوضحت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين ليلى كمال، أنَّ برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، ودعت الطلبة إلى الحضور قبل الموعد المحدد بوقت كافٍ حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، إذ سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في بهو الإدارة.

ولفتت كمال إلى أن يوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر المقبل سوف يخصص لتهيئة طلبة كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية. وسوف يخصص يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر لتهيئة طلبة كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي.

وقالت إن البرنامج الإرشادي سوف يكون في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر، إذ يشمل هذا البرنامج زيارات الطلبة للكليات والتعرف إلى العمداء وأساتذة الكليات والبرامج الدراسية في كل كلية حسب التخصص.

يشار إلى أن فعاليات التهيئة تهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، وتعريفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب، ويقام في بداية كل عام جامعي.

 



أضف تعليق