العدد 4741 بتاريخ 30-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"قَبَس" و "صندوق جدتي" و "عطاء قلب" تتنافس في مسابقة "التوعية" للأفلام القصيرة

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية

تستعد الإدارة النسوية بجمعية التوعية الإسلامية لرفع الستار عن الأفلام النسوية المشاركة في مسابقة التوعية للأفلام القصيرة للعام الثاني على التوالي، مساء ليلة غد الثلثاء (1 سبتمبر/ أيلول 2015). وتقوم الفكرة على عمل مسابقة لأفضل فيلم، بحيث لا تزيد مدته على 5 دقائق.

ومن ضمن فعاليات المسابقة في نسختها الرابعة، أقيمت مسابقة خاصة للنساء، وتمت شاركت ثلاثة أفلام من إخراج شابات وسواعد نسائية بحرينية.

ويشارك في المسابقة مأتم سفينة النجاة للنساء بفيلم يحمل اسم "صندوق جدتي"، ومدته نحو 7 دقائق. وهو فيلم طفولي تظهر فيه براءة الأطفال وعلاقتهم مع جدتهم الحانية، من خلال سعيهم في تحقيق أمانيهم المختلفة في صندوق الأمنيات. وكل طفلة تأتي بصندوقها وفيه أمنيتها، فتختلف أمنية كل طفلة عن قريبتها. فيما يشارك مأتم كرزكان للنساء بفيلم عنوانه "عطاء قلب"، وهو فيلم قصير مدته لا تتجاوز 3 دقائق، ويروي حكاية طفل يبيع السمك ويتعرض لموقف مسيء يقابله بالتسامح. كذلك تشارك مجموعة "نظرة" الإعلامية التي تضم عددا من الشابات، اللائي قدمن فيلماً بعنوان "قبَس". وتدور أحداث الفيلم حول الآثار النفسية والجسدية على الشخص قبل وبعد التسامح والعفو مع الآخرين.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | في الانتظار 6:22 ص بعد النجاح الذي حققه مأتم سفينة النجاة في العام السابق ، فنحن متشوقون جداً لمشاركتهم في هذا العام (صندوق جدتي) فقد اعتدنا من منتوجاتهم انهم يحرصون على ايصال رسالة ذات هدفية وقيم عالية للمشاهدين، تصب في اصلاح المجتمع وتقريب العبد من ربه ، موفقين لكل خير رد على تعليق
زائر 3 | موفقين 5:44 م موفقين جميعا
ان من ظاهر فيلم صندوق جدتي يحكي امنية جميلة وراقية في قلب هذه الطفلة .
بالانتظااار رد على تعليق