العدد 4741 بتاريخ 30-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الإعلام : خطوات جادة لتوفير الطاقة الاستيعابية للاستهلاك الكهربي والرقابة على الأسعار

المنامة - بنا

أكد وزير شؤون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي أن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وجه بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ الأمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الاعتيادي ظهر اليوم، مشيرا إلى أن المجلس استمع لإيجاز من وزير الداخلية حول الحادث الإرهابي الذي وقع في قرية " كرانة " وما تم اتخاذه من خطوات للتصدي لتداعياته.

وقال الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أشاد بما أبدته الدول الشقيقة والصديقة من مواقف متضامنة مع مملكة البحرين في مواجهة جرائم الإرهاب ، لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمحاصرة هذه الآفة واجتثاثها من العالم أجمع.

وأشار إلى أن وزير الطاقة أطلع المجلس على تقرير حول ارتفاع استهلاك الكهرباء بنسبة 9% خلال الفترة الأخيرة ، ووصوله إلى الذروة مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والخطوات التي اتخذتها هيئة الكهرباء والماء لتوفير الطاقة الاستيعابية اللازمة لحجم استهلاك الكهرباء المتزايد ودون حدوث انقطاعات تذكر.

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بضرورة أن تواصل وزارة الصناعة والتجارة جهودها من أجل تعزيز الرقابة على الأسواق ، خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع والمواد الغذائية ومدى توفرها تلبية لاحتياجات المواطنين.

وتابع قائلا إن رئيس الوزراء وجه التهنئة للهيئتين الإدارية والتعليمية والطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وحول ما يتصل بالبروتوكول الخاص بالتبغ أكد ة الوزير الحمادي بأن البحرين سباقة في هذا المجال، وإنها قد طبقت حظر التدخين بالأماكن العامة وعلى على متن الطائرات منذ عشرات السنين، موضحا أن هناك بروتوكولا دوليا واتفاقيات تحكم هذا الجانب أيضا، واليوم تم المصادقة على هذا البروتوكول وتم إحالته للجنة القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن هناك اتفاقيات أيضاً على مستوى مجلس التعاون الخليجي، وأن مملكة البحرين مشاركة بها بهدف الحد من ظاهرة التدخين بحيث يتم الحفاظ على صحة المواطنين في هذا الجانب.

وفيما يختص بالمواد المخدرة أضاف الوزير " بين فترة وأخرى يطرأ تعديل على قائمة هذه المواد المخدرة من أجل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، موضحا بأنه إذا كانت المادة غير مدرجه في الجدول لا يتم القبض على المخالفين المستخدمين هذه المواد، ومن الصعب أن يتم القبض عليهم لأنه لا يوجد حظر لتلك المواد، وهناك لجنة حكومية مشتركة بين وزارتي الصحة والداخلية وجهات اخرى، و تجتمع بشكل دوري لتحديث مثل هذه القوائم، و ما حدث اليوم إضافة 5 مواد تدخل في ضمن هذا الاطار كمواد محظورة، وهو ما يعني بأنن إذا اكتشف اي شخص يحمل هذه المواد أو يتاجر بها أو يوزعها ممكن أن يدخل في اطار العمل غير القانوني، و يتم التعامل معه باتخاذ الاجراءات اللازمة.

وبشأن أسئلة الصحفيين حول موضوع دعم السلع أكد وزير شؤون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي بأن لا جديد في الموضوع، كما لم يتم اليوم مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، وإذا استجد جديد فإن الحكومة ستعلن ذلك للمواطنين.

 



أضف تعليق