العدد 4742 بتاريخ 31-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل جندي تركي وفقدان آخر في إطلاق نار مصدره منطقة سورية خاضعة لـ "داعش"

اسطنبول - أ ف ب

قتل جندي تركي واعتبر آخر في عداد المفقودين اثر اطلاق نار مصدره منطقة سورية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف (داعش)، كما اعلنت هيئة اركان الجيش.

وقالت القيادة العسكرية في بيان على موقعها الالكتروني ان الجندي اصيب بجروح خطرة في اطلاق نار مصدره الجانب السوري من الحدود ونقل الى مستشفى في محافظة كلس (جنوب) حيث ما لبث ان فارق الحياة متأثرا بجروحه.

واضاف البيان "فقد الاتصال مع احد رفاق هذا الجندي خلال الاشتباكات"، مشيرا الى ان الجيش اطلق عملية في محاولة للعثور عليه.

ولم توضح هيئة الاركان في بيانها من هي الجهة التي اطلقت النار من الاراضي السورية، لكن وكالة انباء دوغان نقلت عن محافظ كلس سليمان تابسيز قوله ان تبادل اطلاق النار جرى بين الجيش و"مهربين" دون مزيد من التفاصيل.

واستهدف الجيش التركي لاول مرة مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سورية في نهاية يوليو/ تموز بعد حادث حدودي سابق كان التنظيم المتطرف مسئولا عنه واسفر عن سقوط قتيلين تركيين.

وحكومة انقرة الاسلامية - المحافظة التي اتهمت لفترة طويلة بالتساهل لا بل بدعم تنظيم الدولة الاسلامية، أعطت مذ ذاك الضوء الأخضر لاستخدام الدول المشاركة في التحالف لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في سورية والعراق، قاعدة انجرليك الجوية (جنوب تركيا).

واعلنت وزارة الخارجية التركية أن اول غارة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية شنها الطيران التركي الجمعة الماضي بالتعاون مع التحالف بقيادة اميركية.



أضف تعليق