العدد 4746 بتاريخ 04-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أمانة العاصمة تدشن مركز خدمات المراجعين في توبلي

المنامة - أمانة العاصمة

دشنت أمانة العاصمة يوم الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015) مركزاً لخدمات المراجعين في توبلي، بحضور مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي ونائب رئيس مجلس الأمانة مازن العمران ومدير إدارة الخدمات الفنية شوقيه حميدان وبعض المسئولين من الجهاز التنفيذي ومجلس الأمانة.

وصرح محمد بن أحمد آل خليفة بأن أمانة العاصمة ومجلس أمانة العاصمة يعملان في اتجاه تسهيل وصول الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين من خلال فتح فروع لخدمات المراجعين في بعض أهم مناطق العاصمة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتسهيل وصول مختلف الخدمات إلى المواطنين والمقيمين.

وأكد المدير العام أن تدشين "مركز خدمات توبلي" يأتي في إطار رؤية وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الرامية لمواكبة المتغيرات التي طرأت نظرا لتحويل بعض المناطق والقرى على العاصمة من محافظات أخرى، حيث نتج عن ذلك اتساع الرقعة الجغرافية للعاصمة وزيادة عدد المجمعات التابعة لها بنسبة 71% في المئة، وزيادة عدد المراجعين والخدمات التي تقدمها أمانة العاصمة.

وفي هذا الجانب، أوضح أن العاصمة كانت تقدم خدماتها إلى ما يقارب 300 ألف نسمة موزعين على (71 مجمع)، بينما حاليا تم إضافة (50 مجمعا) من محافظتي الشمالية و "الوسطى سابقا" إلى محافظة العاصمة، بما زاد عدد السكان المستفيدين من الخدمات التي تقدمها أمانة العاصمة حاليا ليصل إلى نصف مليون نسمة تقريبا.

من جانبه، أشار رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي إلى أن المركز تم إعداده ليستقبل طلبات المراجعين من (33 مجمع)، منها (30 مجمع) محول من "الوسطى سابقا"، و (3 مجمعات) في جزيرة النبيه صالح، وأوضح أن عدد الموظفين الحالي في المركز يتجاوز (25 موظفا)، روعي في اختيارهم عامل الكفاءة والخبرة، وهو ما يتيح للمراجع الحصول على خدمات متميزة ذات جودة عالية.

وأضاف أن المركز الحالي يستقبل المراجعين لنصف مساحة الدائرة السادسة وتحديدا منطقة توبلي في المجمعات 701 و 705 و707 و711 و713، كما يستقبل كل مجمعات الدائرة السابعة القاطنين في المناطق: جد علي 721، جرداب 729، الناصفة 733، ومجمع 816 بمدينة عيسى، ومجمع 709 بتوبلي، كما يستقبل المراجعين من كافة مناطق وقرى الدائرة الثامنة كمنطقة شمال سترة الصناعية 601، وقرية مهزة 602 و 603، القرية 604، مركوبان 605، الخارجية 606، بالإضافة إلى جزيرة النبيه صالح 380 و382 و381. بالإضافة إلى سكان الدائرة التاسعة في قرية سفالة 609، أبو العيش 607، واديان 608، الحمرية 611، العكر الشرقي 623 و 624، المعامير 633 والمعامير الصناعية 634، إلى جانب كافة مجمعات الدائرة العاشرة في منطقة العكر الغربي 625 و 626، والنويدرات 644 و 645 ، وسند 673 ومدينة عيسى 815.

وبشأن نوعية الخدمات التي يقدمها المركز، قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية شوقيه حميدان "ان المركز يقوم بإصدار كل تراخيص البناء الجديدة والإضافات الصغيرة والكبيرة والترميم والتحويط وإصدار العناوين ورخص الحفر والرخص المبدئية ودفع الرسوم البلدية بالإضافة إلى خدمات النظافة وتوزيع أكياس القمامة المنزلية.

كما يتيح المركز خدمة إصدار كافة التراخيص الخدمية الأخرى كالموافقة على مزاولة الأنشطة التجارية، رخص أشغال الطريق، رخص الإعلان واستقبال طلبات شراء الزوايا، كما يشتمل المركز على مفتشي الرقابة والتفتيش لرصد كافة المخالفات البلدية وإنجاز الكشوفات الميدانية على المباني وإصدار تصاريح توصيل الكهرباء وشهادات اتمام البناء والشهادات الأخرى".

وفي الختام أبدى الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ترحيبه بكل المقترحات التي يقدمها المواطنين والمقيمين عن المركز وأي ملاحظات للتطوير من خلال الخط الساخن (80001855)، أو من خلال الموقع الالكتروني www.mun.gov.bh ، مؤكدا أن المستفيد من الخدمة هو العنصر الاساس في منظومة التطوير، وأن ملاحظات المستفيدين من الخدمات البلدية هي المرتكز الاساسي لتطوير الخدمات كل التي تقدمها الأمانة.

‏‫

 



أضف تعليق