العدد 4747 بتاريخ 05-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الطاقة يفتتح الورشة التدريبية للعاملين في وسائل الإعلام حول الطاقة وتغير المناخ

المنامة - هيئة الكهرباء والماء

افتتح وزير الطاقة عبد الحسين علي ميرزا ورشة تدريبية للعاملين في وسائل الإعلام بعنوان "بناء القدرات ورفع مستوى الوعي لدى وسائل الإعلام بشأن تغير المناخ والطاقة و "الطريق إلى باريس" للاجتماع الدولي عن التغير المناخي" وذلك في بيت الأمم المتحدة في منطقة الحورة، بتنظيم من المجلس الأعلى للبيئة ومكتب وزير الطاقة (وحدة الطاقة المستدامة) بمملكة البحرين وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسفارة الفرنسية.

وألقى ميرزا كلمة بشأن دور وحدة الطاقة المستدامة لدعم مبادرات واستراتيجيات حماية المناخ وأهمية توعية المسئولين وأصحاب الشأن والإعلام عن مستجدات تغير المناخ، كما ألقى الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة، كلمة في حفل الافتتاح تلاه المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في البحرين بيتر غروهمان والسفير الفرنسي في المملكة برنار فابريه ريغنولد.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز الحوار التقني بين أصحاب المصلحة المعنيين بمجال تغير المناخ والطاقة بما في ذلك الوكالات ذات الصلة الحكومية منها والقطاع الخاص والمجتمع المدني من خلال رفع الوعي لدى وسائل الإعلام والإعلاميين في البحرين حول المستجدات الخاصة بالتغير المناخي والطاقة، وكذلك تهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة والتواصل حول القضايا المتعلقة بالطاقة وبتغير المناخ. إضافة إلى تعزيز حوار السياسات الوطنية من أجل اكتساب فهم أفضل حول الطاقة وعلم تغير المناخ، كما تتضمن الورشة حلقات علمية دعي إليها مختصون دوليون ومحليون لمناقشة مواضيع محددة في مجال الطاقة وتغير المناخ بالإضافة إلى جلسات مخصصة للإعلاميين لزيادة معرفتهم بالمواضيع ذات الصلة بالطاقة وتغير المناخ.

وقد تم عرض فيلم وثائقي قصير عن أخطار التغير المناخي وكذلك التعريف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وجهود البحرين في هذا المجال. وما تقوم به البحرين في مجال الطاقة المستدامة عبر صياغة السياسات المناسبة، وتتناول الورشة كذلك أحدث المعلومات عن مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في باريس ومصادر المعلومات المتاحة لوسائل الإعلام وقضايا أخرى.

حضر حفل الافتتاح عدد من كبار المسئولين بالشركات والقطاعات المهتمة في هذا المجال وعدد من المشاركين والمدعوين.



أضف تعليق