العدد 4747 بتاريخ 05-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين: المرحلة الثالثة من عملية التسجيل غداً والخميس آخر يوم للدُفع

الصخير ـ جامعة البحرين

يبدأ طلبة دفعة 2013 في جامعة البحرين غداً الإثنين والثلثاء الموافقان 7 و8 سبتمبر/ أيلول الجاري 2015 المرحلة الثالثة من عملية التسجيل على أن تتبعها دفعة 2014 يومي 9 و10 من الشهر نفسه.

ووصف مسئولون وطلبة عملية التسجيل بالسلسة والمنسابة، غير أنهم شددوا على ضرورة أن يلتزم الطلبة بالتعليمات خصوصاً الخطط الدراسية لكي لا يواجهوا مشكلات مثل تعارض أوقات المحاضرات.

واستمرت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة في سياسة الاستفادة من اليوم الدراسي بكامله في طرحها للشعب الدراسية لتلافي الزحام في أوقات معينة، مؤكدة ضرورة بناء جداول متوازنة.

وأتاحت دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة القبول والتسجيل في الجامعة هذه المرة عملية حذف المقررات وإضافتها إلكترونياً قبل بدء التسجيل الميداني وطوال أيامه.

وكانت العمادة أعلنت عن أيام فترة الحذف والإضافة الإلكترونية موزعة على الطلبة بحسب الدفعات الدراسية، إذ خصصت الأيام من 31 أغسطس/ آب الماضي إلى 2 سبتمبر/ أيلول الجاري للطلبة في دفعة 2011 وما قبلها، وأيام 2 و3 و6 من شهر سبتمبر الجاري للطلبة في دفعة 2012، والأيام من 6 إلى 8 سبتمبر للطلبة في دفعة 2013، والأيام 8 إلى 10 سبتمبر الجاري لطلبة في دفعة 2014.

ونبهت عمادة القبول والتسجيل إلى أن عمليات دفع الرسوم ستكون إلكترونية، وأن آخر موعد للدفع سيكون يوم الخميس الموافق (10 سبتمبر 2015)، مشددة على أن المقررات التي لم يتم دفع رسومها سيتم حذفها لاحقاً.

ومن ناحيته، وصف أمين سر مجلس طلبة جامعة البحرين أحمد آدم، عملية التسجيل خلال الأيام الماضية بأنها منظمة. وقال: "هنالك تعاون من جانب عمادة القبول والتسجيل والأقسام الأكاديمية، وقد استطاع مجلس الطلبة إعداد عدة قوائم لفتح شعب جديدة، وجرى ذلك في عدة مقررات".

وتابع قائلاً: "لكن بعض الممثلين للأقسام بحاجة إلى المزيد من الصلاحيات لكي تسير الأمور على نحو أفضل".

ودعا آدم الطلبة إلى الاطلاع على القوانين والإرشادات، والالتزام بالخطط النموذجية التي تساعد الطالب على السير الأكاديمي السليم.

ومن جانبه، رأى رئيس اللجنة الأكاديمية في مجلس طلبة جامعة البحرين أحمد محمد، ضرورة تفعيل الإرشاد الأكاديمي من خلال تنظيم محاضرات إرشادية وورش تتعلق بنظم الجامعة وقوانينها.

وقال: "إن بعض الطلبة غير مطلعين على القوانين وذلك يجعلهم يعانون في عملية إعداد الجدول الدراسي إذ يتطلب الأمر معرفة متطلبات الجامعة والكلية والتخصص، ومعرفة المتطلب المسبق للمقررات الدراسية"، مضيفاً بأن "تقديم محاضرات وورش عن القوانين ومستجداتها من شأنه أن يجنب الطلبة الكثير من المشكلات".



أضف تعليق