العدد 4747 بتاريخ 05-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية المصري يتوجه إلى فرنسا وبريطانيا لإجراء مشاورات سياسية

القاهرة – د ب أ

يبدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري غداً الإثنين جولة أوروبية تشمل كلا من فرنسا وبريطانيا، حيث يقوم بإجراء مشاورات سياسية مع مسئولي الدولتين تتناول العلاقات الثنائية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن شكري سيلتقي خلال زيارته للعاصمة الفرنسية بوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، حيث سيتناول الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط والمقترحات المطروحة لدفعها إلى الأمام، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب وتوحيد جهود المجتمع الدولي وتعزيز التعاون في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية بأن شكري سيتوجه بعد ذلك إلى لندن حيث يلتقي بكلٍ من نظيره البريطاني فيليب هاموند ومستشار الأمن القومي البريطاني ونائبه، وذلك لإجراء مشاورات تتناول العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية، والتشاور حول رؤية البلدين فيما يتعلق بالأوضاع في ليبيا واليمن والعراق والأزمة السورية وملف الإرهاب.

كما يشارك شكري خلال زيارته إلى باريس في افتتاح معرض "أوزيريس، مصر وكنوزها المغمورة" الذي ينظمه معهد العالم العربي بباريس خلال الفترة من 8 أيلول/سبتمبر 2015 وحتى 31 كانون ثان/يناير 2016، ويفتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، بحضور ممدوح الدماطي وزير الآثار المصري وخالد رامي وزير السياحة، وسيلقي شكري كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة.

وأضاف أبو زيد أن كلمة الرئيس ستتناول أهمية المعرض الذي يحتوي على مجموعة فريدة من الآثار المصرية، بالإضافة إلى التحديات المتنامية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك تحدى الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري الذي تزخر به المنطقة. 



أضف تعليق