العدد 4750 بتاريخ 08-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


التحالف العربي يقصف مواقع عسكرية في اليمن

صنعاء - أ ف ب

قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة مواقع عسكرية في صنعاء يسيطر عليها الحوثيون، بحسب تاكيد شهود عيان اليوم الأربعاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015).

وتناوبت مقاتلات منذ الفجر على قصف مستودعات الاسلحة التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في جنوب شرق صنعاء ما اسفر في كل مرة عن انفجارات، وفقا للمصادر ذاتها.

كما تم استهداف معسكرات، وضمنها مصنع للذخيرة تابع للحرس الجمهوري في جنوب غرب العاصمة وشمالها من قبل قوات التحالف التي قصفت ليلا قاعدة الديلمي، المتاخمة لمطار صنعاء الدولي، وفقا للمصادر.

ويكثف التحالف غاراته الجوية على صنعاء منذ هجوم صاروخي في محافظة مأرب الجمعة، نسب إلى الحوثيين، ادى الى استشهاد 60 جنديا من الامارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين.

والليلة الماضية، استهدفت طائرات التحالف أيضا مواقع الحوثيين في صرواح والجفينة في محافظة مأرب الغني بالنفط، شرق صنعاء، وفقا لمصادر عسكرية.

وفي جنوب غرب البلاد، قتل 18 حوثياً الثلثاء في معارك مع القوات الموالية للحكومة وغارات شنها التحالف، حسب ما ذكرت وكالة الانباء "سبأ" التي تسيطر عليها الحكومة في المنفى.

 



أضف تعليق