العدد 4753 بتاريخ 11-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الاركان التركي يحذر من خطورة "داعش" على أمن الحلف

انقرة – د ب أ

قال رئيس هيئة الأركان التركية الجنرال خلوصي أكار اليوم السبت (12 سبتمبر / أيلول 2015) إن الأزمات السورية والعراقية والأوكرانية لا تهدد المنطقة فحسب ولكن الامن العالمي في الوقت ذاته.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي القاها الجنرال اكار في اجتماع اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، على مستوى رؤساء هيئة الأركان في البلدان الأعضاء في الحلف بحضور رئيس اللجنة العسكرية للناتو، الجنرال بيتر بافل، ومشاركة رؤساء هيئة الأركان لـ 28 بلدًا عضوًا، وممثلين عسكريين، في العاصمة التركية انقرة ، بحسب وكالة انباء الاناضول.

وأفاد أكار أن الأزمات المذكورة لا تهدد المنطقة فحسب، بل الأمن العالمي في الوقت ذاته، مضيفًا "لهذا فإن هذا هو الوقت المناسب لمناقشة كيفية ضمان أمن وسلامة الحلف".

وبشأن تهديدات تنظيم "داعش"، أشار الجنرال أكار أن التنظيم ينشط على الحدود التركية ويشكل تهديدًا جديًّا لأمن حلف الناتو، مؤكدًا عزم بلاده مواصلة مكافحة التنظيم مع التحالف الدولي.

وتطرق الجنرال أكار إلى الهجمات الإرهابية التي شهدتها تركيا في الآونة الأخيرة، وقال إن بلاده تواصل معركتها مع منظمة حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) المحظور، موضحًا أن المنظمة تشكل تهديدًا إقليميًّا، وتسعى للاستفادة من الوضع في سورية والعراق لكي تكتسب مشروعية لدى المجتمع الدولي.

يذكر ان حزب الـ"بي كيه كيه" استأنف نشاطه المسلح ضد قوات الامن والجيش التركي منذ العشرين من شهر تموز/يوليو الماضي عقب تفجير استهدف فعالية كردية في سوروج جنوب شرق تركيا .

ويشن الطيران التركي هجمات ضد مواقع الحزب في تركيا وشمال العراق.

ووفقا لإحصائية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن ما يقرب من 200 شخص لقوا حتفهم داخل تركيا منذ أواخر تموز/يوليو الماضي، بينهم أعضاء في قوات الأمن ومسلحون ومدنيون في حين لا يزال العدد الإجمالي للذين لقوا حتفهم في شمال العراق غير معروف.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | لا 5:45 ص لا تكيلوا بمكيالين يا تركيا رد على تعليق
زائر 2 | تركيا 12:15 م عش الدواعش رد على تعليق