العدد 4753 بتاريخ 11-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


85 قتيلا على الأقل في انفجارين بمطعم في الهند

نيودلهي – رويترز

قالت الشرطة الهندية إن 85 شخصا على الأقل لقوا حتفهم اليوم السبت (12 سبتمبر/ أيلول 2015) عندما انفجرت اسطوانة غاز في مطعم مزدحم بوسط البلاد مما أدى إلى انفجار ثان في مخزن قريب غير قانوني لمواد ناسفة تستخدم في البناء.

وقال مفتش الشرطة ب. ل. جاور لرويترز إن الانفجارين هزا المطعم بينما كان الناس يجلسون لتناول وجبة الإفطار في ساعة الذروة الصباحية ببلدة بيتلاواد على بعد نحو 800 كيلومتر إلى الجنوب من نيودلهي.

وقال جاور إن انفجارا ثانيا وقع بينما احتشد الناس أمام المطعم بعد الانفجار الأول حيث كانت هناك مواد ناسفة مخزنة في مبنى قريب واشتعلت فيها النيران فانفجرت كما دفن العشرات نتيجة لسقوط السقف.

وقال جاور "عندما وقع الانفجار الأول في اسطوانة الغاز احتشد الكثيرون لرؤية ماذا حدث. ثم وقع انفجار ثان."

وأضاف أن الانفجار كان قويا لدرجة أنه ألحق أضرارا بمبان مجاورة وهشم نوافذ قريبة.

وظلت الجثث تحت أنقاض المطعم المنهار وتناثر حطام ودراجات نارية محطمة في الخارج فيما بحث عدد من المارة عن ناجين.

وقال ارون شارما وهو مسؤول طبي محلي إن نحو مئة شخص أصيبوا في الانفجار أيضا.

وذكرت الشرطة أن عدد القتلى قد يرتفع خلال اليوم حيث يواصل عمال الانقاذ انتشال الجثث من تحت الأنقاض. والحادث من بين أسوأ الحوادث في الهند في السنوات القليلة الماضية.

وقال شيفراج سينغ تشوهان رئيس وزراء ولاية ماديا براديش لقنوات تلفزيونية محلية "هذا حادث مأساوي هزني. وسيجري التحقيق لمعرفة ملابساته."

وذكرت وسائل إعلام محلية أن تشوهان أعلن صرف 200 ألف روبية (ثلاثة آلاف دولار) كتعويض لأسر القتلى و50ألف روبية كتعويض للمصابين.

وقال جاور إن ما كان يجب أن تخزن المواد الناسفة التي تستخدم في أنشطة البناء وحفر الآبار قرب المطعم.

 



أضف تعليق