العدد 4754 بتاريخ 12-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في اليابان إلى خمسة قتلى

طوكيو - أ ف ب

ذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن فرق الاغاثة عثرت اليوم الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015) على جثة خامسة في شمال طوكيو ومازالت تبحث عن 15 شخصا آخرين مفقودين بعد الفيضانات التي ضربت المنطقة.

وقالت وسائل الاعلام ان الشرطة عثرت على جثة رجل لم تعرف هويته في سيارة جرفتها المياه في توشيغي.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بالشرطة والسلطات المحلية على الفور. وادت امطار غزيرة الى هذه الفيضانات التي تعد الاخطر منذ عقود.

والمنطقة الاكثر تضررا بهذه الفيضانات هي جوزو الواقعة في شمال طوكيو ايضا ويبلغ عدد سكانها 65 الف نسمة. وقد اندفعت المياه بقوة من نهر كينوغازا الخميس وجرفت منازل وسيارات في طريقها على مساحة تتراوح بين 32 و38 كلم مربعا.

وذكرت شبكة التلفزيون العامة "ان اتش كي" ان 1800 رجل انقاذ بينهم رجال اطفاء وشرطيون وعسطكريون مازالوا يعملون لمحاولة العثور على المفقودين.

ويبدو الامر عاجلا لان وكالة الارصاد الجوية تتوقع هطول امطار جديدة مساء الاحد.

واضطر اكثر من خمسة آلاف شخص ليمضوا ليل السبت الاحد في مراكز ايواء في جوزو حيث تغطي المياه نحو اربعة آلاف منزل بينما قطعت شبكة توزيع المياه. وقالت البلدية في بيان على موقعها الالكتروني "لا نعرف متى ستعود المياه".

وكانت السلطات راجعت عدد المفقودين السبت، مشيرة الى انهم 15 وليس 22 كما اعلن من قبل، اذ انها عثرت على عدد من هؤلاء بين المنكوبين وبينهم طفلان في الثامنة من العمر.

 



أضف تعليق