العدد 4757 بتاريخ 15-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المقاتلات الأسترالية تشن أولى هجماتها على "داعش" في سوريا

سيدني – رويترز

قال وزير الدفاع الأسترالي كيفين اندروز اليوم الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015) إن المقاتلات الأسترالية دمرت ناقلة أفراد مدرعة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في أول عملية للقوات الأسترالية في سوريا.

كانت أستراليا وافقت الأسبوع الماضي على توسيع الضربات الجوية التي تشنها على التنظيم الإرهابي في العراق لتشمل سوريا وذلك استجابة لطلب رسمي من واشنطن.

وقال اندروز للصحفيين في كانبيرا "بوسعي القول إن مجموعة المهام الجوية أنجزت قبل يومين أولى ضرباتها لهدف تابع لداعش في شرق سوريا فدمرت ناقلة أفراد مدرعة."

وأضاف أن توسيع العمليات لتشمل سوريا امتداد منطقي لالتزام أستراليا في الشرق الأوسط وأمر مطلوب لحماية أمن العراق.

وقال في بيان لاحق إن الدولة الإسلامية "تسيطر على مساحة كبيرة من الأراضي في شرق سوريا تعد مصدرا للتجنيد وعوائد النفط.

"وانطلاقا من سوريا تمكنت "داعش" من إدارة قواعد التدريب التابعة لها والتخطيط والإعداد لهجمات ونقل المقاتلين والعتاد من العراق وإليه."

ووافقت أستراليا قبل عام على الانضمام إلى قوة دولية بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة التنظيم الإرهابي في العراق وأعلنت مشاركتها بسرب طائرات مقاتلة من طراز سوبر هورنيت وطائرة دعم و600 من أفراد القوات الجوية والقوات الخاصة.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اللي مو فاهمته هذي ايش جابها من هذاك الصوب! 8:28 ص طلعت مرة وحدة استراليا وبرد فعل عملي، احد يحلل في مقال يا عالم، ايش قصتها استراليا طفرت فجاة رد على تعليق