العدد 4757 بتاريخ 15-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عاهل البلاد يبحث مع العاهل السعودي آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية

المنامة - بنا

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015) اجتماعاً مع عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وذلك في قصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدة، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وفي بداية اللقاء أعرب الملك المفدى عن تقديره البالغ وشكره الجزيل للعاهل السعودي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها جلالته والتي جسدت العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والروابط والصلات المتينة التي تجمع المملكتين وشعبيهما.

وبحث العاهل والعاهل السعودي العلاقات الأخوية الوطيدة وما تشهده من تطور مستمر على كافة الأصعدة، إذ أكد العاهلان حرصهما على تنمية هذه العلاقات وتطويرها وصولا بها إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء والعمل المشترك تحقيقاً لآمال شعبيهما وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والرقي.

وأكد الملك على متانة العلاقات البحرينية السعودية والحرص المتبادل على تقويتها والارتقاء بها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأشاد جلالة الملك بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات التحالف العربي ومشاركة رجال قوة دفاع البحرين إخوانهم من القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للدفاع عن الشرعية في اليمن وعن سيادة أوطاننا وأمن وكرامة مواطنيها، معرباً جلالته عن أمله في أن يعم الخير والسلام في اليمن وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار ليواصل طريقه نحو البناء والنماء.

كما أشاد جلالته بالجهود المباركة والمبادرات الخيرة والمقدرة التي يبذلها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والتي كان لها بالغ الأثر في تجنيب المنطقة الكثير من الأخطار، وهي جهود تجسد الدور الرائد والقيادي المستمر الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية وخاصة في هذا الوضع الإقليمي الحرج والدقيق.

كما جرى بحث مجمل الأحداث في المنطقة وآخر مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، إذ أثنى الملك على المواقف العربية الأصيلة للمملكة في نصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية ولم الشمل وتوحيد المواقف بين الأشقاء لمواجهة المرحلة الهامة من تاريخ الأمة العربية.

هذا و قد حضر جلالة الملك مأدبة الغداء التي أقامها العاهل السعودي تكريماً لجلالة الملك بمناسبة زيارته للملكة العربية السعودية.



أضف تعليق