العدد 4758 بتاريخ 16-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصناعة يستعرض تطوير السوق القديم بالمنامة مع "الغرفة"

المنامة – وزارة الصناعة والتجارة

استعرض وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، خلال لقائه رئيس لجنة السوق القديم خالد راشد الزياني وعدداً من أعضاء اللجنة، مشروع تطوير السوق القديم بالمنامة ابتداءً من منطقة باب البحرين، مشيراً الوزير إلى اهتمام الحكومة ممثلة في قطاع السياحة وحرصها على تطوير المرافق السياحية القائمة والتي تزخر بها مملكة البحرين، ومن أهمها سوق باب البحرين الذي يعد من أقدم وأعرق الأسواق الشعبية على مستوى المنطقة، مع الاحتفاظ بالطابع التراثي له.

وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى حرص الحكومة على توفير كافة المتطلبات والاحتياجات الهادفة إلى تعزيز الحركة التجارية في سوق المنامة القديم، وخصوصاً أنه يمثل التاريخ التجاري العريق لمملكة البحرين ويحتضن المحلات التجارية التي تعكس عبق الماضي وتراث البحرين العريق، إضافة إلى استقطابه للكثير من الزوار من داخل البحرين ودول مجلس التعاون الخليجية والسياح الأجانب الذين يحبذون التسوق في مثل هذه الأسواق الشعبية القديمة.

وفي هذا السياق، قال الوزير: "امتثالاً الى توجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للاهتمام بتطوير السوق القديم ابتداءً من منطقة باب البحرين اجتمعنا اليوم اليوم الخميس (17 سبتمبر/ أيلول 2015) باللجنة المعنية من غرفة تجارة وصناعة البحرين للبدء في تطوير هذا المعلم التجاري والسياحي والثقافي".

وأضاف أن "وزارة الصناعة والتجارة متمثلة في قطاع السياحة تتطلع لتفعيل هذه الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل خلق معلم تجاري ومقصد سياحي بمستوى عالمي يليق بارث الموقع".

حضر الاجتماع من جانب اللجنة نبيل أجور ورياض المحروس ومحمود النامليتي وأمل يوسف، ومن جانب الوزارة وكيل الوزارة المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ومنسق برامج بقطاع السياحة سعود فيصل الحمر.

 

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | سوق الهنود 9:11 ص الان يمكن تطوير هذا السوق بعد ان تمت الحلقة الاخيرة و هي ابعاد 90% من البحرينيين العاملين به. رد على تعليق