العدد 4760 بتاريخ 18-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أردوغان يدعو الأتراك لتظاهرة مليونية ضد الإرهاب

أنقرة - د ب أ

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأتراك إلى الخروج في تظاهرة مليونية ضد الإرهاب غداً (الأحد) في مدينة إسطنبول تحت شعار "الملايين بنفس وصوت واحد ضد الإرهاب".

جاء ذلك في رسالة نشرها الرئيس التركي، مساء أمس (الجمعة)، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية. وكتب أردوغان في الرسالة "ادعوا كل مواطنينا إلى يني كابي (منطقة التظاهرة)، لكي يعبروا عن وحدتهم واتحادهم بصوت واحد ضد الإرهاب".

ونشر أردوغان أيضاً ملصق الدعوة إلى الفعالية الجماهيرية التي دعا إليها. يذكر أن "حزب العمال الكردستاني" (بي كيه كيه) استأنف نشاطه باستهداف قوات الأمن والجيش التركي منذ العشرين من يوليو/ تموز الماضي بعد تفجير استهدف فعالية كردية في بلدة سوروج جنوب شرق تركيا.

ويقوم الطيران التركي بشن غارات جوية ضد معاقل الـ "بي كيه كيه" في جنوب شرق البلاد وشمال العراق. ووفقاً لإحصائية حديثة لـ "الأناضول"، تمكنت القوات التركية من القضاء على ألف و196 مسلحاً منذ بدء غاراتها الجوية ضد الـ "بي كيه كيه في 22 يوليو/ تموز الماضي. وأسفرت عمليات الحزب عن مقتل 123 عنصراً من القوات الأمنية التركية ومقتل 29 مدنياً، وإصابة 351 آخرين، وإحراق 270 آلية".

وأشارت الإحصائية إلى مقتل 130 عنصراً من الحزب خلال الاشتباكات مع القوات الأمنية داخل البلاد، وأصابة 18 آخرين والقبض على ألفين و571 مشتبها بانتمائهم للحزب وتنظيمات إرهابية أخرى.

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | يعني يثورون عليك 10:04 ص نفهم من كلام المر رررر دو گان بأن المظاهرة المليونية ضدك لان انت مصدر الارهاب رد على تعليق
زائر 3 | والإرهاب الذي غذوه في سوريا 10:25 ص يلله طلعوا روحكم يامجرمين رد على تعليق
زائر 4 | ويلاه 3:23 م اذ تبغون تشوفون شيطان هذا وحده منهم صنع ومول الارهاب والحين يقول اظاهرو عليه شيطان لعنه الله رد على تعليق