العدد 4761 بتاريخ 19-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الصحة المدرسية يختتم أعمال ورشة الصحة النفسية

الجفير – وزارة الصحة

اختتم قسم الصحة المدرسية بإدارة الصحة العامة ورشة عمل ( الصحة النفسية المدرسية)، للمحاضرة خبيرة منظمة الصحة العالمية شارون هوفر.

وقد انعقدت هذه الورشة على مدار خمسة أيام في جمعية الهلال الأحمرالبحرينية وبحضور 30 مشاركاً ومختصا منهم أطباء وممرضين ومرشدين اجتماعيين إلى جانب مشاركة عدة مدارس حكومية وخاصة.

وهذا وكانت شارون هوفر قد أشادت في ختام الورشة بالجهود والبرامج المنفذة من قبل وزارة الصحة في مجال الصحة النفسية خاصة فيما يتعلق بالصحة المدرسية،مشيرة إلى أن النظام والبرامج والخدمات النفسية المقدمة من قبل قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة ودمجها في المراكزالصحية يضاهي ويرقى إلى مستوى الخدمات المقدمة في الدول المتقدمة.

و قد حققت ورشة الصحة النفسية المدرسية نجاحا باهراً وتوصلت إلى نتائج وتوصيات مهمة وفي هذا الإطار فقد رحبت وزارة الصحة بهذه التوصيات والاقتراحات مؤكدة على أهميتها في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة.الجدير بالذكر أن من أهم أهداف انعقاد هذه الورشة تعريف المعنيين بأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات النفسية لطلبة المدارس والمقاييس النفسية الضرورية لكل مرحلة، كما هدف إلى التعريف بطرق وسبل دمج الخدمات النفسية الوقائية والعلاجية في المدارس والمناهج وخدمات الرعاية الأولية وركزت على دور الأسرة في تحسين الصحة النفسية لأبنائهم. 



أضف تعليق