العدد 4761 بتاريخ 19-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


توقيع كتاب «المكسيك: كتاب الطبخ» في متحف البحرين الوطني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

استقبل متحف البحرين الوطني مساء اليوم الأحد (20 سبتمبر/ أيلول 2015) حفل توقيع كتاب "المكسيك: كتاب الطبخ" للطاهية العالمية المشهورة مارجريتا كاريو، وذلك بحضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والسفير المكسيكي أرتورو تريخو، إضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية في المملكة، المهتمين بالشأن الثقافي في وممثلي وسائل الإعلام.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بهذه المناسبة: "لا حدود توجد للثقافة في ربطها للحضارات والشعوب والتقاليد العريقة لها، اليوم نشهد توقيع كتاب طهي السيدة كاريو ليكون طريقة أخرى لنتعرف على واحدة من أعرق عادات الطبخ في العالم والمسجلة على قائمة التراث العالمي كتراث غير ملموس".

بدوره أعرب السفير المكسيكي عن سعادته لتدشين كتاب "المكسيك: كتاب الطبخ" في مملكة البحرين والذي يمثل جزءاً مهماً من التراث المكسيكي، مشيراً إلى أنه يتزامن مع احتفاء المكسيك بعيدها الوطني خلال شهر سبتمبر الجاري. كما قال إن سفارة المكسيك أرادت أن تشارك هيئة البحرين للثقافة والآثار حفل توقيع الكتاب، موضحاً أن ذلك يأتي في سياق التأكيد على متانة العلاقات المكسيكية البحرينية وخصوصاً الثقافية.

أما مارجريتا كاريو فأوضحت أنها عملت على إعداد كتابها إيماناً منها بأهمية الإرث الإنساني المكسيكي بكل أنواعه من موسيقى وطبخ وغيرها، متوجهة بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح الحفل والتعريف بالثقافة المكسيكية.

ويأتي حفل توقيع الكتاب الذي ساهمت كاتبته الطاهية العالمية مارجريتا كريو من خلاله في تسجيل الطعام المكسيكي على قائمة التراث العالمي غير المادي لليونسكو، بعد أيام من عرض مملكة البحرين لتراثها العريق في اليوم الوطني للمملكة في إكسبو ميلانو بما يتضمن إرثها الثقافي، الموسيقي وعادات الطبخ والأكلات البحرينية الشعبية المشهورة.

وتعرّف الحضور خلال الحفل على مجموعة من أهم الأكلات المكسيكية عبر تذوقها، هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كتاب موّقع من الطاهية شخصياً. ويحتوي كتاب الطبخ "المكسيك: كتاب الطبخ" على أكثر من 600 وصفة مكسيكية في أكثر من 700 صفحة.

 



أضف تعليق