العدد 4763 بتاريخ 21-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"البلديات" و"الداخلية" تبحثان الجهود المشتركة لضبط المخالفات البلدية

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، بضرورة التنسيق والتكامل بين الجهات الخدمية والحكومية ، عقدت وزارتا الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والداخلية، اجتماعا تنسيقيا، يستهدف زيادة فعالية الضبط الإداري للمخالفات البلدية وتأمين عمليات الإزالة.

وقد ترأس الاجتماع وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبو الفتح ونائب رئيس الأمن العام اللواء ناجي فهد الهاشل وذلك بحضور عدد من مسئولي الوزارتين ، حيث أكد نبيل أبو الفتح أن المحافظة على الواجهة الحضرية وتطبيق أعلى مستويات الالتزام بالقوانين والاشتراطات المنظمة أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية خاصة وزارة الداخلية.

وأشار إلى التحديث المستمر للتشريعات والقوانين ومن أهمها قانون تنظيم المباني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977 وتعديلاته وما تضمنه من اجراءات لضبط ورصد المخالفات وإزالتها والقانون رقم (42) لسنة 2014 والذي تضمن أحكاما متطورة للحد من ظاهرة المخالفات ، معطياً البلديات الحق في وقف أي بناء بدون ترخيص وإصدار قرارات بالإزالة.

وأشاد وكيل الوزارة لشئون البلديات بالتعاون البناء والمثمر بين الوزرات فيما يخدم الوطن والمواطنين ، مؤكداً على أهمية وضع الخطط الاستراتيجية وتطبيقها حسب الفترة الزمنية المحددة ، الأمر الذي يجسد روح التعاون والتكامل بين الوزارات ذات العلاقة في سبيل انجاح برنامج عمل الحكومة .

من جانبه ، أكد نائب رئيس الأمن العام اللواء ناجي الهاشل على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات الحكومية بما يحفظ أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، ويساهم في تقديم أفضل الخدمات بأعلى مستويات من الدقة والإنجاز، منوها إلى أن فرض الأمن وتطبيق القانون وحماية النظام العام، يعد الركيزة الأساسية في عمل وزارة الداخلية ، بما يضمن تعزيز الجهود المبذولة لحماية الأرواح والممتلكات.

كما شدد نائب رئيس الأمن العام على دور كافة الفعاليات المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية ووسائل الإعلام للنهوض بمسئولياتها في تعزيز جهود الحماية والسلامة العامة في إطار الشراكة المجتمعية التي تعمل على حفظ أمن وسلامة الجميع. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اهنيه القمنده. 5:59 ص فى مجمعنا احد العرب الوافدين اشترى بيت اسكان وضايق جاره الملصق مع البيت المشرى ولما قام صاحب البيت الجار باخبار البلديه . قالوا له ندرى به وهدا ماعنده رخصه ولا بيعطونه للكهرباء . لكن الطيب الجار الجديد اشتغل وعمل 3 طوابق ولا زال يعمل ولا بلديه ولا هم يحزنون.وبنشوف م حمد مجمع 1205. رد على تعليق