العدد 4763 بتاريخ 21-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"المرور": خطة مرورية متكاملة خلال إجازة العيد تضمن تنظيم سير الحركة المرورية

المنامة - وزارة الداخلية

صرح المدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل خليفة أن الإدارة اتخذت كافة التدابير والاستعدادات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال وضع خطة مرورية متكاملة لتنظيم سير الحركة المرورية على جميع شوارع المملكة، تحسباً لأي ازدحام مروري قد يحدث بسبب زيادة الأنشطة والفعاليات المرافقة للعيد وتوقع دخول أعداد هائلة من المركبات عبر منفذ جسر الملك فهد.

وقال الشيخ ناصر إن إدارة العمليات والمراقبة المرورية، ستقوم بتوزيع رجال المرور على العديد من الساحات والمساجد التي ستقام فيها شعائر صلاة العيد، منوها إلى ترتيبات مرورية طوال فترة إجازة العيد على العديد من الشوارع الهامة التي تكثر عليها الحركة المرورية ومنها شوارع الملك فيصل، الشيخ عيسى بن سلمان، الفاتح، الشيخ خليفة بن سلمان، الغوص وشارع خليفة الكبير بالإضافة إلى شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح وبالقرب من كافة المنتزهات والمجمعات التجارية وكذلك تكثيف الدوريات المتحركة على جسر الملك فهد في الاتجاهين طوال أيام العيد بالإضافة إلى الدوريات المرتبة حالياً.

وبخصوص الخدمات المرورية المقدمة للجمهور، أكد الشيخ ناصر أن العمل سيستمر على مدار الساعة لإنهاء جميع المخالفات والحوادث المرورية تفادياً لعدم تعطيل المراجعين خلال فترة الإجازة وأيضاً مباشرة الحوادث المرورية عبر مكاتب مباشرة الحوادث المرورية في جميع المحافظات كالمعتاد من السابعة صباحاً حتى العاشرة مساءً، مشيراً إلى أنه في حالة وقوع حادث مروري لا سمح الله يمكن للأطراف الاتصال بالرقم 199 لتوجيههم إلى أقرب مكتب لمباشرة الحوادث التي لم ينتج عنها إصابات جسمانية.

وعن الحملات التوعوية التثقيفية المرورية، أوضح الشيخ ناصر أن إدارة الثقافة المرورية أعدت عددا من الحملات التي ستستمر طوال فترة إجازة العيد من خلال توزيع بطاقات معايدة تحتوي على العديد من الإرشادات العامة لحث السواق على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية وتذكيرهم بها للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين كما سيتم توزيع عدد من المطبوعات التوعوية في مختلف محافظات المملكة وعلى جسر الملك فهد وبالقرب من مجمع السيف ومجمع سيتي سنتر.

من جهة أخرى، أهاب المدير العام للإدارة العامة للمرور بجميع المواطنين والمقيمين والزوار الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية والتقيد بتعليمات رجال المرور المنتشرين بجميع شوارع المملكة وتعاون السواق فيما بينهم لضمان انسياب الحركة المرورية واتخاذ بالغ الحيطة والحذر في القيادة داخل الأحياء السكنية وبالقرب من المنازل حفاظاً على سلامة المشاة خصوصاً الأطفال منهم ، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والمسرات وعلى مملكة البحرين بالعزة والكرامة.

 



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | نعيش ونچوف 5:45 ص هالخطه رد على تعليق
زائر 3 | اممم 5:50 ص يعني نقدر انقول نفس الخطة المرورية بداية العام الدراسي، انا اقول إلزم بيتك مع العيال ابرم لنا رد على تعليق
زائر 4 | اي يصير خير 5:52 ص خير ان شالله رد على تعليق
زائر 7 | ما في أمل ما في زحمة 6:56 ص كل مرة خطة متكاملة وآخر شي زحمة عدل ولا دورية في الشارع رد على تعليق
زائر 9 | اوك 7:31 ص يعني نطلع واحنا مطمئنين رد على تعليق
زائر 10 | هههه 8:23 ص ايي مثل خطة العام الدراسي.... ما شاء الله نشكر المرور على هل تعب وما يحتاج يوقفون في الشارع حق يعطون الناس مخالفات خلو السيد يمشي بروحة .... رد على تعليق
زائر 11 | اتمنى 8:56 ص اتمنى يكون تواجد دوريات المرور على مدار الساعة !!! مو بس يوم واحد و حق يعطون مخالفات !! نبيهم ينظمون حركة السير و يخالفون المتهورين المسرعين غربلونا اعيال بليس بالشارع يشاخطون بلا حسيب و لا رقيب اتمنى تزيد الدوريات حق الكل ينضبط و يمشي سرعة الشارع رد على تعليق
زائر 12 | عدل 9:21 ص .... مساكلين شذنبهم بهالاعداد الكبيره والزحمه يقللونهم شلون شكلنا ولابنقدر نتحرك رد على تعليق