العدد 4763 بتاريخ 21-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


معلومات عن قيام روسيا بتطوير قاعدتين أخريين في سوريا

دويتشه فيله

قال تقرير صحفي أمريكي أن صورا جديدة التقطتها أقمار صناعية تظهر أن موسكو بدأت بتطوير قاعدتين عسكريتين في سوريا، يأتي هذا فيما تسلمت سوريا من حليفتها روسيا مقاتلات وطائرات استطلاع ومعدات عسكرية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الثلاثاء (22 سبتمبر/ أيلول 2015) إن صورا جديدة التقطتها الأقمار الصناعية تظهر فيما يبدو قوات روسية تطور قاعدتين عسكريتين أخريين في سوريا.

وقالت الصحيفة إنها شاهدت الصور التي نشرها مركز آي.إتش.إس جينز للمعلومات الدفاعية وأضافت أن عمليات التطوير، التي لم يكشف عنها من قبل، تجري قرب ساحل سوريا على البحر المتوسط.

ولم يتسن التأكد من صحة التقرير.

وتأتي هذه الأنباء في وقت تسلمت فيه سوريا من حليفتها روسيا مقاتلات وطائرات استطلاع فضلا عن معدات عسكرية.

وأفادت مصادر عسكرية سورية الثلاثاء لوكالة فرانس برس أن الجيش السوري "بدأ باستخدام" أسلحة روسية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وهو ما لم يتم التأكد منه من مصادر مستقلة.

وقال مصدر عسكري سوري رفيع المستوى، دون الكشف عن اسمه، "نستطيع تأكيد وصول خمس طائرات روسية على الأقل وعدد غير محدد من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة الماضي" إلى قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية. ويشار إلى أن واشنطن تتهم موسكو بتعزيز تواجدها العسكري في سوريا التي تعصف فيها حرب دموية منذ ما يقارب الخمس سنوات.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ان شاء الله 50 قاعده 3:44 م ولماذا الرعب يا امريكا ...؟ رد على تعليق