العدد 4764 بتاريخ 22-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إيران وروسيا تؤكدان على الحل السلمي للازمة السورية عن طريق الحوار

طهران – د ب أ

قال مساعد وزير الخارجية في الشئون العربية والأفريقية حسين امير عبد اللهيان أمس الثلثاء ان ايران وروسيا تؤكدان على ضرورة الحل السلمي للازمة السورية عن طريق الحوار وكذلك الدور الرئيسي للسوريين في تقرير مصير بلادهم.

وقال امير عبداللهيان الذي يزور حاليا موسكو في حديث مع المراسلين حول مباحثاته مع المبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف انه تم تبادل وجهات النظر حول قضايا منطقة الشرق الاوسط ومكافحة الجماعات الارهابية بما في ذلك جماعة داعش الارهابية، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا). . واشار الى ان الازمة السورية كانت احد اهم القضايا التي طرحت خلال المباحثات مع مسؤولي وزارة الخارجية الروسية قائلا ان طهران وموسكو تؤكدان على الحل السلمي للازمة عن طريق الحوار والدور الرئيسي للسوريين في تقرير مصير بلادهم.

واضاف ان البلدين سيواصلان اتصالاتهما مع كافة الاطراف السورية ونعتقد بان المعارضة السورية التي تدعو لاعتماد الالية السورية تشكل جزءا من الحل.

واعتبر المسؤول الايراني اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتشكيل تحالف دولي ضد الارهاب بانه قيم مصرحا بان هذه الفكرة يمكن تطبيقها وتعتبر هامه في اطار تقدم مكافحة الارهاب الى الامام.

وردا على سؤال حول الأفكار السياسية لمعالجة قضايا سورية قال اميرعبداللهيان ان روسيا وايران متفقتان بشان اسلوب وتفاصيل آلية معالجة قضايا سورية وتعرضان افكارهما على دمشق وستعلنان هذه الافكار بعد حسمها. 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | راي 10:15 م ايران وروسيا يولعون النيران في سوريا ويتصلوا بالمطافئ لاطفاءها ومن ثم يشعلون نيران اخري رد على تعليق
زائر 3 | بلد الاسلام والمسلمين 1:12 ص ايران ستدافع عن شرف المسلمين في جميع اقطار العالم !!! رد على تعليق
زائر 4 | ايران لها الكلمه الفصل ... 1:48 ص حسنا ما فعلته ايران و روسيا بوقوفهما مع بشار ، هناك من الدول المتربصه ببشار قد اخذت تندب حظها العاثر و اخذت تستجدي الحل عن طريق اشراك ايران ، حتى الولايات المتحده اخذت تتقرب لايران لعلمها و يقينها بقوة ايران و عظمتها ... رد على تعليق
زائر 5 | دخول روسيا إلى سوريا سيكون على حساب إيران. 5:04 ص منذ 4 سنوات و التحالف الإيراني قد فشل بكل الوسائل لحل الأزمة. هنا نضع علامات استفهام.
النظام الإيراني يهدد إسرائيل منذ 36 سنة بالزوال. إذا كان هذا النظام فاشل في إدارة حروب العصابات في سوريا التي طالما تبجح بأنه أتقنها و هو أفضل من يحاربها ... فكيف به يحارب إسرائيل!
الإيرانيين و حلفاءهم يدعون أن حزب الله هزم إسرائيل في 2006 لأن إسرائيل فشلت في القضاء على حزب الله بعد 33 يوم من الحرب. بهذا المنطق نقول أن المعارضة السورية هزمت إيران و حلفاءها لأنهم لا زالوا صامدين بعد 4 سنوات! رد على تعليق