العدد 4764 بتاريخ 22-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حالات إغماء بين حجاج بحرينيين إثر تعطل النظام الآلي لأبواب محطات القطار

الوسط - حسين الوسطي | تصوير: حسين الفردان

نقل حجاج بحرينيين لـ "الوسط" أن تعطل النظام الآلي لأبواب محطات قطار المشاعر أدى لانتظارهم لمدة قاربت الساعتين، إضافة لإصابة عدد من النساء بحالات إغماء اليوم الأربعاء (23 سبتمبر/ أيلول 2015).

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن اليوم (الأربعاء) عن إصابة 204 حجاج بسبب التزاحم الشديد عند الأبواب و تعطل النظام الآلي لأبواب محطات قطار المشاعر في مكة المكرمة.

وقال مدير إدارة الإعلام بالدفاع المدني والمتحدث الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي، في بيان أصدرته القيادة اليوم (الأربعاء)، إنه في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم، وأثناء تصعيد الحجاج مستخدمي قطار المشاعر لمشعر عرفة حدث عطل في النظام الآلي لقفل الأبواب بالقطار رقم (16) بالمحطة رقم (1) بمشعر منى مما أدى إلى تجمع أعداد كبيرة من الحجاج بالمحطة رقم (3) بمنى، مشيراً إلى أنه وبسبب طول فترة الانتظار والتزاحم الشديد تعرض ما يزيد عن 204 حجاج للإغماء والإجهاد والإعياء.

 

 




أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | الله يحفظهم 2:18 م الله يحفظ جميع الحجاج ويردهم لاوطانهم سالمين رد على تعليق
زائر 2 | ربي يحميهم 3:06 م الله يحفظ الحجاج ويردهم سالمين رد على تعليق
زائر 3 | شي غير طبيعي 3:49 م ماعندهم أدنى نوع من النظام
كب ما حاولوا يطورون من مواسم الحج صار الحج من غير تنظيم أكثر ،، شي غريب بالساعات واقفين الحجاج ينتظرون هالقطار والله كان الحج أسهل واسرع من نفس هذي الأيام رد على تعليق
زائر 4 | كل عام نفس المشكلة 4:20 م يعني السبب من ؟ اذا ماكان سوء التنظيم رد على تعليق
زائر 5 | ما في نظام 4:43 م اربع ساعات ركوب القطار و السالفه مو في البوابات
السالف ان يبغون ينجحون مشرع القطار الفاشل غصب
و حالة الاغماء اللي صارة ما عالجهم الدفاع المدني
عالجوهم الممرضين الخاصين بلحملات رد على تعليق
زائر 6 | مسلم غيور علي دين الله 5:36 م قطار واحد لملايين البشر الروح علي الروح خلط رجال ونساء تزاحم والالتصاق بالإجساد هذا لا يجوز نرجوا الانتباه يا مسؤولي الحج . رد على تعليق