العدد 4765 بتاريخ 23-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


داود أوغلو: الصمت حيال ما يحدث في الأقصى فقدان للشعور الإنساني

إسطنبول – د ب أ

قال رئيس الحكومة التركية، أحمد داود أوغلو، أمس الأربعاء، "إن الصمت إزاء ما يجري في المسجد الأقصى، لا يعد فقدانا للوعي تجاه القبلة الأولى فحسب، بل يدل أيضا على فقدان الشعور الإنساني".

وادلى داود اوغلو بهذا التصريح خلال المشاركة في فعالية أقامها فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية "قونيا" بمناسبة عيد الأضحى، بحسب وكالة الاناضول التركية .

وقال إن تركيا "رغم كل الصعوبات التي تواجهها تعد الوحيدة التي ترفع صوتها بقوة حيال ما يحدث في المسجد الأقصى".

يذكر ان باحات المسجد الأقصى شهدت خلال الاسبوع الحالي مواجهات شبه يومية بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية على خلفية دخول جماعات يهودية إلى داخله بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

وأضاف "نعيش في منطقة جغرافية صعبة، وحولنا النيران من كل جانب، لذلك نعمل ليلا ونهارا كي نحقق الوحدة والتضامن في صفوف الشعب التركي".

وتعهد داود أوغلو با ن تواصل تركيا ما وصفه بالحرب على الإرهاب حتى القضاء على كافة العناصر المسلحة غير المشروعة.

يذكر ان حزب الـ"بي كيه كيه" استأنف نشاطه المسلح ضد قوات الامن والجيش التركي في العشرين من شهر تموز/يوليو الماضي عقب تفجير استهدف فعالية كردية في بلدة سوروج جنوب شرق تركيا ما اودي بحياة 34 شخصا.

ويشن الطيران الحربي التركي غارات ضد معاقل الحزب في داخل البلاد وفي شمال العراق على نحو شبه يومي.

وحسبما ذكرت الاناضول امس الثلثاء بلغت حصيلة القتلى في صفوف الجيش والأمن التركي وحراس القرى، جراء هجمات المنظمات "الإرهابية" خلال الـ 77 يوما الأخيرة (من 7 تموز/يوليو وحتى الآن)، 125 قتيلا ، فضلاً عن مقتل 29 مدنياً، وإصابة 357 آخرين.

ووصل عدد القتلى في صفوف الــ "بي كيه كيه " ، إلى 1294 مسلحاً، خلال العمليات العسكرية التركية المتواصلة خلال الـ62 يوما الأخيرة (منذ 22 تموز/يوليو الماضي حتى الآن)، داخل البلاد وخارجها ، بحسب الاناضول . 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | نفاق 3:25 ص أكبر حليف في الشرق الأوسط لإسرائيل هم الأتراك مناورات عسكرية مشتركة وتبادل تجاري كبير ونفاق بالكلام فقط رد على تعليق