العدد 4769 بتاريخ 27-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


البسيتين يقصي أبوصيبع في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

المنامة - بنا

قضى مركز شباب البسيتين على آمال مركز شباب أبوصيبع في بلوغ الدور ربع النهائي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث، الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) حتى 6 أكتوبر المقبل، على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع بعدما تغلب عليه بستة أهداف مقابل خمسة ضمن مباريات المجموعة الرابعة، ليرتفع رصيد الفائز إلى 12 نقطة وظل الخاسر على رصيده السابق بسبع نقاط وتضاءلت آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

بداية المباراة كانت سريعة تأثر فيها البسيتين بأخطاء بسيطة تلقى على إثرها هدفين وفقد مدافعه المتميز خليفة الكعبي قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول وعاد قبل دقيقة واحدة فقط.

واعتمد الفريق على نجمه الأول عبدالرحمن البنكي، ولم يظهر لاعب الوسط عصام محمد بمستواه المعروف نظراً لقوة فريق أبوصيبع، واعتمد أبوصيبع على لاعبه القوي جعفر المحاري في بناء الهجمات من الخلف لاستغلال مهاراته وقوة بنيته الجسمانية وبقي السيد نضال مكي في الدفاع وتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ولم يحافظ على تقدمه.

وفي الشوط الثاني انخفض أداء الفريقين وازداد التحفظ منهما وكان أبوصيبع الأكثر تأثيراً ونشاطاً بدخول البدلاء مثل السيد ضياء هاشم، محمد مهدي وزهير عبدالرسول، وارتفعت درجة سخونة اللقاء تدريجياً وازداد تركيز اللاعبين وحاول حارس مرمى أبوصيبع أحمد عبدالرسول انقاذ فريقه عندما لاحظ وقوف مهاجم البسيتين عبدالرحمن البنكي في موقف سليم خرج لقطع الكرة فارتطمت بزميله السيد ضياء هاشم وتسلمها البنكي وسجل منها هدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدرب البسيتين باسم المجدمي وإداري أبوصيبع السيد عدنان ناصر لسوء السلوك، لكنهما تصافحا قبل الخروج بروح رياضية عالية.

حقق فريق مركز شباب عراد فوزاً معنوياً على فريق الجنوب بسبعة أهداف مقابل ستة ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

سجل لعراد علي محمد (ثلاثة أهداف)، علي إبراهيم (2)، الحارس محمود محمد وفاضل عباس، وسجل للجنوب علي سلطان وأحمد محمد (هدفين لكل منهما)، محمد حمد وعلي عطية، ورفع عراد رصيده إلى تسع نقاط وبقي الجنوب على رصيده السابق ست نقاط.

استفاد عراد من النقص العددي في صفوف الجنوب وسجل أربعة أهداف في دقيقتين مستفيداً من تحركات جاسم عبدالله وفاضل عباس في الخط الخلفي إلى جانب حسام مسلم وعلي محمد في المقدمة، وبرز في صفوف عراد حارسه محمود محمد في إنقاذ مرماه من أكثر من هجمة خطيرة نتيجة سرعة ارتداد لاعبي الجنوب من الدفاع إلى الهجوم.

في المقابل كان الجنوب فعالاً بدرجة كبيرة عن طريق علي سلطان وأحمد محمد، واضطر لاعبه طارق محمد إلى اللعب كحارس مرمى نتيجة غياب الحارس، وبرز منه لاعبه الصغير علي عطية.

منح تخلف فريق مركز شباب المحرق عن لقاءه مع مركز شباب القرية 3 نقاط لشباب القرية في سادس جولات المجموعة الرابعة.

وأمهل طاقم التحكيم فريق مركز شباب المحرق 15 دقيقة، وهي المدة التي حددت من قبل اللجنة الفنية خلال الاجتماع الفني الذي سبق انطلاق البطولة، قبل أن يعلن طاقم التحكيم عن فوز القرية بخمسة أهداف دون رد بسبب عدم حضور لاعبي مركز شباب المحرق.

وحصد مركز شباب القرية بهذا الفوز على أول 3 نقاط له في البطولة.

أنهى طاقم تحكيم لقاء مركز شباب أبوقوة مع مركز شباب جرداب اللقاء قبل نهايته بتسع دقائق، وذلك بسبب تعرض فريق مركز شباب جرداب لحالتي طرد بالإضافة إلى النقص الذي عانت منه تشكيلته.

وخلال لقاء الجولة السادسة للمجموعة الرابعة مساء أمس الأول، اضطر حكام اللقاء لإنهاء المباراة قبل وقتها الأصلي، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريق مركز شباب أبوقوة بسبعة أهداف مقابل هدفين.

وحصل مركز شباب أبوقوة على 3 نقاط ثمينة، كما أنه سيواجه مركز شباب المحرق في الجولة السابعة والأخيرة، فيما أنهى مركز شباب جرداب بذلك سلسلة مبارياته في البطولة بهزيمة كبيرة.

تستكمل منافسات الجولة السابعة والأخيرة من المسابقة بإقامة أربع مباريات اليوم تبدأ بمواجهة مركز شباب الشاخورة ومركز شباب الزلاق الساعة 4:30، ثم لقاء مركز شباب دمستان ومركز شباب الهملة الساعة 5:30، ضمن منافسات المجموعة الثانية، تليه مواجهة مركز شباب الجسرة ومركز شباب مدينة حمد الساعة 7:00 وأخيراً مباراة مركز شباب السنابس ومركز شباب النعيم الساعة 8:00 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

قال حارس مرمى عراد محمود محمد إن فريقه لم يستغل تقدمه رغم النقص الحاصل في صفوف فريق الجنوب.

وأضاف محمد: استهلك لاعبونا لياقتهم البدنية فنشط الجنوب، وأرى أن نقصهم كان ضدنا في آخر أوقات المباراة، ونشعر بالندم على المباراة السابقة التي خسرناها، وتأثرنا بغياب اثنين من أبرز لاعبينا للإصابة (سمير يوسف ومحمد أحمد) لمقدرتهما على إنهاء المباراة لصالحنا.

وأشار محمد إلى أن فريقه خسر المباراة الأولى بتسعة أهداف مقابل هدف واحد، مبيناً أن فريقه بعد التدريبات شعر بمقدرته على الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأوضح محمد أن تفكير فريقه تغير من المشاركة إلى المنافسة، وقال إن التوجه في البطولة المقبلة سيكون نحو المنافسة على المراكز المتقدمة.

أرجع مهاجم البسيتين عبدالرحمن البنكي فوز فريقه على أبوصيبع إلى عدم التوفيق الذي صاحب فريق أبوصيبع وقال إن المباراة كانت متكافئة في أغلب فتراتها ولعب الحظ دوراً كبيراً في فوز البسيتين، منوهاً إلى أن الإعلام خدع أبوصيبع فيما يخص أبرز لاعبي البسيتين.

وأضاف البنكي: فزنا بفضل جهود خط دفاعنا وتألق حارسنا سعيد رياض، فقد زيّن الإعلام فريقنا في عنصرين ولم ينتبه لاعبو أبوصيبع لبقية الفريق فانتصرنا وكسبنا ثلاث نقاط مهمة جداً.

وأوضح البنكي أن المباراة ظهرت بشكل عنيف لرغبة الفريقين في تجنب الخسارة لكن الروح الرياضية طغت على الجو العام.

أكد لاعب فريق مركز شباب جرداب، حسين محمد أن فريقه عانى من بعض الأخطاء خلال لقاء مركز شباب أبوقوة، مشيرا إلى أن هذه الأخطاء كانت سببا في فقدان نقاط اللقاء.

وذكر محمد بعد لقاء أبوقوة مساء أمس الأول أن النقص في صفوف فريقه أثر بشكل سلبي على مجريات اللقاء، مشيرا إلى أن فريقه قدم لقاء جيدا في البداية واستطاع من مجاراة فريق مركز شباب أبوقوة، لكنه لفت إلى أن حالتي الطرد اللتين تعرض لهما فريقه بالإضافة إلى النقص العددي كان له بالغ الأثر في خسارة اللقاء.

وردا على سؤال حول تقييمه لمشاركة فريق مركز شباب جرداب في المنافسات، أوضح حسين محمد في معرض إجابته أن المشاركة في البطولة كانت إيجابية للغاية، مشيرا إلى أن فريقه وضع هدفا منذ انطلاق البطولة وهو المنافسة على اللقب، مؤكدا أن الفريق قدم كل ما عليه، لكنه لم يوفق في النهاية.

أكدت عضو لجنة الصالات والشواطىء باتحاد الكرة، سيرين قمبر أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات يعد عاملا مساعدا على انتشار اللعبة في مملكة البحرين.

وذكرت قمبر أن لعبة الصالات تختلف اختلافا كليا عن كرة القدم الشعبية، مشيرة إلى أن جميع اللاعبين في فريق الصالات يتحملون مسئولية ما يحدث في الملعب، خصوصا وأن اللعبة تتطلب عامل الذكاء على حد قولها.

وكانت قمبر قد قامت بزيارة لمنافسات البطولة، وذلك بصالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع، حيث حرصت قمبر على متابعة عدد من اللقاءات.

وأكدت قمبر أن البطولة تعد فرصة جيدة لمدرب منتخب الصالات، وذلك بهدف التعرف على وجود كفاءات ومواهب يمكن أن تدعم المنتخبات الوطنية في المستقبل، مشددة على أهمية هذه المنافسات في دعم كرة قدم الصالات في مملكة البحرين.

وأشادت قمبر بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للبطولة، مؤكدة على جهود سموه في دعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين.

وقدمت قمبر في ختام حديثها مقترحا بأن تشمل البطولة في الأعوام القادمة المراكز الشبابية بمنطقة الخليج العربي، مشيرة إلى آثارها الإيجابية متى ما رأى الإقتراح النور وطبق على أرض الواقع.

 



أضف تعليق