العدد 4770 بتاريخ 28-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كيري: روسيا وإيران قد تقنعان الأسد بالتوقف عن إلقاء البراميل المتفجرة

الوسط - المحرر السياسي

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الثلثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2015) انه من المحتمل ان تقنع روسيا وايران الرئيس السوري بشار الاسد بالتوقف عن القاء البراميل المتفجرة ، وفق ما نقلت صحيفة الوطن الكويتية.

وتختلف موسكو وواشنطن بشكل كبير حول مصير الاسد وسط جهود لأنهاء الحرب السورية المستمرة منذ نحو اربع سنوات، الا انهما بدأتا جهودا حذرة لهزيمة تنظيم الدولة.

وفي مقابلة مع شبكة ام اس ان بي سي نيوز اليوم الثلثاء، أعلن كيري ان التعاون قد يصبح أعمق من ذلك، وان موسكو وطهران قد تساعدان في كبح جماح الرئيس السوري. واضاف انه ناقش المسألة مع المسؤولين الايرانيين ونظيره الروسي سيرغي لافروف الذي من المقرر ان يلتقيه مرة اخرى هذا الاسبوع على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.

واضاف "لقد ناقشنا ذلك بالامس لقد تحدثت مع لافروف حول الامر وتحدثت مع الايرانيين كذلك بشانه". واضاف ان "الجانبين قد يقرران، ربما مقابل شيء قد نقوم به، ان يوقفا الاسد عن اسقاط البراميل المتفجرة".

ولم يكشف كيري عما يمكن ان يقدمه لموسكو او طهران مقابل اقناع الاسد بالتوقف عن القاء القنابل المتفجرة، الا ان تصريحه ياتي في وقت يبدو ان الطرفين يتجهان الى بذل جهود مشتركة لقتال تنظيم "داعش".

وتقول القوى الغربية ان استخدام البراميل المتفجرة افقد الاسد حقه في الحكم، الا ان موسكو وطهران تقولان انه لا يزال الزعيم الشرعي لسوريا وحائط الصد في مواجهة تنظيم "داعش".



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | كلام فاضي 3:57 م استطعتم أن تجبروه على تدمير كل ترسانته الكيماوية ولا تستطيعون أن تقنعوه أن يمتنع عن إلقاء براميل متفجرة!!! رد على تعليق