العدد 4771 بتاريخ 29-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"العاصمة" تناقش احتياجات موسم عاشوراء مع الجهات الأمنية ورؤساء المآتم

القضيبية - محافظة العاصمة

بحث محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، خلال ترؤسه الاجتماع التنسيقي الأول اليوم الأربعاء (30 سبتمبر/ أيلول 2015)، بحضور الجهات الأمنية والخدمية، بالإضافة إلى هيئة المواكب الحسينية وإدارة الأوقاف الجعفرية ورؤساء المآتم والمواكب الحسينية في محافظة العاصمة بنادي ضباط الأمن العام بالقضيبية، احتياجات موسم عاشوراء، وذلك في إطار توجيهات القيادة بخدمة المناسبات الدينية وتسهيل إقامتها في أجواء يسودها الأمن والنظام والطمأنينة.

وأشاد المحافظ بدعم وتوجيه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وبمستوى التنسيق والتعاون الذي يبديه رؤساء المآتم والمواكب الحسينية في محافظة العاصمة في سبيل إنجاح موسم عاشوراء عبر وضع التصورات والمرئيات الخاصة باحتياجات موسم عاشوراء، مؤكداً أن المحافظة تنسق مع الجهات الأمنية والخدمية لضمان تنفيذ المرئيات المتفق عليها على أرض الواقع وفق عملية تشاركية تقوم على توحيد الجهود من أجل إنجاح هذا الموسم لما تعكسه مثل هذه المناسبات من المظهر الحضاري الذي تتمتع به مملكة البحرين والحرية الدينية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، مشددا على ضرورة النأي بمناسبة عاشوراء عن التسييس وأي مظاهر قد تخرجها عن مسارها الصحيح لما تحمله من معاني ربطت المجتمع البحريني بمظاهر الترابط والمحبة بين مكوناته.

وقال: "إن الفضل فيما تحقق في السنوات الماضية من نجاح في تنظيم هذه المناسبة يرجع لتعاونكم وتكاتفكم وتواصلكم"، معربا عن شكره لكل الجهات الأمنية والخدمية وهيئة المواكب الحسينية وإدارة الأوقاف الجعفرية ورؤساء المآتم والمواكب وجموع المعزين، آملا في استمرار وتطوير هذا التعاون، لنحصد جميعا نجاحا أكبر ونتلافى بعض السلبيات التي حدثت في الأعوام السابقة".

وأوصى المجتمعون بتشكيل فرق عمل في المناطق التي تقام فيها المواكب المركزية مثل (المنامة، وسترة، والديه، والسنابس، والمصلى) كحلقة وصل مع فريق عمل محافظة العاصمة، وذلك لمتابعة سير الخدمات بالشكل المـأمول. والترتيب مع المحافظة لترخيص المضايف التي تقام على خط سير المواكب العزائية بحيث لا تعارض سير تلك المواكب ولا السيارات والمارة، والالتزام بإزالتها في الأوقات المحددة في الترخيص.

وتم تدشين خط ساخن للتواصل بشأن الخدمات المقدمة لهذه المناسبة وضمان انسيابية سير المواكب الحسينية وسط أجواء يسودها الأمن والنظام والسلامة ضمن الجهود التي تبذلها محافظة العاصمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية.

يذكر أن محافظة العاصمة تقوم بتشكيل فريق عمل لتنسيق الجهود الأمنية والخدمية المقدمة للمواكب الحسينية كل عام، بالتعاون مع القائمين على المآتم والمواكب بهدف تسهيل إحياء هذه المناسبة.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اقتراح 11:03 ص مقترح في حال قرر اغلاق منافذ المنامة والعاصمة خلال موسم عاشوراء بان تقوم الجهات الرسمية بتوفير مواقف سيارات بعيدة عن وسط العاصمة مع توفير حافلات نقل ركاب مرخصة من قبل الداخلية لنقل المعزين من والى المأتم رد على تعليق