العدد 4772 بتاريخ 30-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الخارجية": إنشاء لجنة مشتركة مع كوريا وتوقيع مذكرة تفاهم مع جامبيا

المنامة – وزارة الخارجية

قام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزير خارجية جمهورية كوريا يون بيونج سه بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين وزارتي خارجية البلدين. وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز آواصر الصداقة فيما بين مملكة البحرين وجمهوريا كوريا وفق مبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة، وتعزيز التعاون السياسي والتجاري والثقافي والعلمي والتكنولوجي بين البلدين، وذلك من خلال إنشاء لجنة بحرينية ـ كورية مشتركة للتعاون الثنائي تقوم ببحث وسائل واساليب توثيق التعاون بين البلدين في كافة المجالات، والتعاون والتنسيق لضمان تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة وما يصدر من قرارات بموجب مذكرة التفاهم وتسهيل وتشجيع تبادل المعلومات والخبرات وكذلك تبادل الزيارات المنتظمة للوفود بين البلدين.

كما قام الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزيرة خارجية جمهورية جامبيا الصديقة نينه ماكدوال جاي بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الثنائي بين وزارتي خارجية البلدين، انطلاقاً من أن المشاورات وتبادل المعلومات في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من شأنه الإسهام في تعزيز التفاهم بين البلدين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعميق العلاقات الودية والتعاون بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات بين البلدين، من خلال عقد مشاورات منتظمة بينهما على مستوى كبار المسئولين وعقد اجتماعات مشتركة لفرق عمل وخبراء لأجل مناقشة مجالات محددة في إطار الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 



أضف تعليق