العدد 4772 بتاريخ 30-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المقاتلات الروسية نفذت 30 غارة على الأقل في سوريا شملت جسر الشغور في شمال غرب البلاد

بيروت – رويترز

قالت قناة الميادين التلفزيونية ومقرها لبنان إن المقاتلات الروسية قصفت مواقع لمقاتلي المعارضة في سورية اليوم الخميس (130 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) شملت مناطق ريفية قرب بلدة جسر الشغور بشمال غرب البلاد والخاضعة لسيطرة تحالف لجماعات المعارضة يضم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وذكرت الميادين في خبر عاجل أن الطائرات نفذت ما لا يقل عن 30 ضربة جوية استهدفت "جيش الفتح". وقال قارئ النشرة في القناة الموالية لدمشق إن الضربات استهدفت "المتشددين".
وأضافت القناة أن الطائرات الروسية قصفت ايضا مناطق في محافظة إدلب منها منطقة جبل الزاوية وكذلك مناطق في محافظة حماة الى الجنوب. وقالت قناة اورينت الاخبارية الموالية للمعارضة إن الضربات الروسية قصفت مواقع لمقاتلي المعارضة في ريف حماة.
وبدأت روسيا الضربات الجوية في سوريا امس الأربعاء في تصعيد كبير ضمن الصراع المستمر منذ اكثر من أربع سنوات فقصفت جماعات معارضة في غرب البلاد بما في ذلك محافظة حمص.
وتحتل إدلب أهمية استراتيجية اكبر نظرا لقربها من اللاذقية معقل الرئيس بشار الأسد على ساحل البحر المتوسط.
وحقق جيش الفتح مكاسب في شمال غرب سوريا الى جانب جماعات معارضة أخرى منذ مايو ايار وانتزع السيطرة على مدينتي إدلب وجسر الشغور من أيدي القوات الحكومية وتقدم نحو المناطق الساحلية.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | قواهم الله 5:21 ص هذا الشغل العدل و مبين من التصريحات واللعاليع من المتضرر من ضربات روسيا واااا افادي عليهم رد على تعليق