العدد 4772 بتاريخ 30-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قائد فصيل سوري: غارتان روسيتان استهدفتا مقاتلين دربتهم أميركا

بيروت - رويترز

قال قائد "لواء صقور الجبل" السوري المعارض إن غارتين روسيتين استهدفتا اليوم الخميس (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) معسكر تدريب تابعاً لهم.

وتلقى "لواء صقور الجبل" تدريباً عسكرياً أشرفت عليه المخابرات المركزية الأميركية في قطر والسعودية. وقال قائد اللواء، حسن الحاج علي لوكالة "رويترز" إن نحو 20 صاروخاً سقطوا على المعسكر الواقع في محافظة إدلب خلال الغارتين.

وانشق الحاج علي عن الجيش السوري بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد. وأشار إلى أن عدداً من حراس المعسكر أصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم.

وقال "روسيا تتحدى الجميع وتقول إنه لا بديل لبشار". وأضاف أن أفراداً من اللواء عملوا فيما سبق كطيارين في سلاح الجو السوري تعرفوا على المقاتلات الروسية. ويعتبر "لواء صقور الجبل" نفسه جزءاً من "الجيش السوري الحر" الذي شكله منشقون عن الجيش السوري بعد اندلاع الانتفاضة.

وأدارت وكالة المخابرات المركزية برنامج تدريب سرياً ضم عدداً منتقى بعناية من الفصائل السورية المسلحة المعارضة للنظام التي تصفها الحكومات الغربية التي تعارض بقاء الأسد بأنها معتدلة. وأشار الحاج علي إلى أن مقاتليه تلقوا دورات تدريبية عديدة في قطر والسعودية.

وهذا هو الفصيل الثالث على الأقل المنضوي تحت لواء "الجيش السوري الحر" الذي يعلن استهدافه في الغارات الجوية التي تشنها روسيا وتقول إنها تستهدف تنظيم "داعش".

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | هههههه 9:52 ص مسكين ما يدري بالدنيه رد على تعليق
زائر 2 | غارات روسية 10:54 ص هذا يثبت ان روسيا جائت الى سوريا لحماية نظام يشار بذريعة محاربة داعش انظرو الآن هم يقصفون المعارضبن و المقاتلين التى دربتهم امريكا لمحاربة نظام الطاغى وهذ دليل واضح ان الروس يريدون احتلال سوريا متحالفين مع نظام الشيعى الايرانى و لكن ليس العيب فى روسيا او نظام الشيعى لكن العيب فى اكثر من مليار مسلم حول العالم لا يسنطيع فعل شيى لانقاذ شعب السورى من الهلاك تحت ايادى الملحدين و... رد على تعليق
زائر 4 | اقول يا ارسطو 12:48 ص بلا هرار المليار مسلم على قولتك ما نصفت فلسطين السنية الحين بتوقف مع سوريا..
زائر 3 | هاهاهاهاهاهاها 12:00 م الموضوع جدا مضحك،،،، قبل اسبوعين امريكا اعلنت انها دربت 24 من المعارضة المعتدلة و20 منهم سلمو اسلحتهم للقاعدة يعني باقي 4 منهم،،، ويطلع لك قائد ....عفواً فصيل يقول لك روسيا قصفت فصيلها!!! فصيل من اربع وحوش بشرية ومن اربع جنسيات مختلفة هاهاهاها على قولة حسون ما طفاشو والله مصخرة رد على تعليق