العدد 4776 بتاريخ 04-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل أكثر من 20 مسلحاً من الحوثيين وقوات صالح في مأرب والمقاومة تقترب من صنعاء

صنعاء - د ب ا

أفادت مصادر من المقاومة الشعبية، مساء اليوم الإثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، بمقتل أكثر من 20 مسلحاً من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح خلال المعارك التي دارت مع الجيش والمقاومة بمحافظة مأرب 173 كم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)، إن تلك الحصيلة للمواجهات التي دارت بين الطرفين في الجبهتين الغربية والجنوبية لمأرب.

وأكدت المصادر، أن المقاومة سيطرت على مناطق الفاو ومفرق السد ومأرب القديم والطلعة الحمراء والزور في تلك الجبهتين، إلى جانب سيطرتها مساء اليوم الاثنين على معسكر كوفل ومركز مديرية صرواح.

ولفتت إلى أن المقاومة أسرت 40 مسلحاً من الحوثيين وقوات صالح واستولت على أسلحة وذخائر لهم "تركوها بعد فرارهم من المواقع التي سيطر عليها الجيش و المقاومة".

وأشارت المصادر إلى سقوط 40 قتيلا من المقاومة وإصابة 137 آخرين بينهم 60 إصاباتهم طفيفة ، متابعة مضيفة أن كثيرا من القتلى والجرحى سقطوا خلال عملية تمشيط المواقع التي سيطروا عليها حيث زرع الحوثيون وقوات صالح عشرات الألغام في مأرب .

وتابعت المصادر :"الجيش والمقاومة باتوا مسيطرين على حوالي 90% من محافظة مأرب ، فيما يتواجد الحوثيون بأعداد قليلة في مديريات بدبده وحريب القراميش في الشمال الغربي لمأرب".

وتعتبر صرواح أهم المديريات كونها حدودية مع العاصمة صنعاء وتبعد عنها نحو 60 كيلومترا وهي إحدى بوابات الدخول إليها.



أضف تعليق