العدد 4777 بتاريخ 05-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحلف الاطلسي: انتهاك روسيا للمجال الجوي التركي "لم يكن عرضيا"

بروكسل - أ ف ب

اعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ان انتهاك روسيا للمجال الجوي التركي "لم يكن عرضيا" في اشارة الى حادثين وقعا في نهاية الاسبوع الماضي بين طائرات حربية روسية وتركية قرب الحدود السورية.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في مقر الحلف الاطلسي في بروكسل ان "المعلومات والاستخبارات التي تلقيناها تدفعني الى القول ان الامر لا يشبه حادثا عرضيا".

واضاف "انه انتهاك خطير للمجال الجوي" التركي مؤكدا ان هذين الحادثين اللذين اديا الى تصاعد التوتر بين موسكو وانقرة "غير مقبولين".

وتابع "في الواقع حدث انتهاكان في عطلة نهاية الاسبوع وهذا ما يضاف الى كون الامر لا يبدو حادثا عرضيا".

من جهة اخرى قال ستولتنبرغ ان هذين الحادثين "استمرا لفترة طويلة بالمقارنة مع الانتهاكات السابقة للمجال الجوي (من قبل روسيا) في مناطق اخرى في اوروبا". واضاف "لهذا السبب نأخذ ذلك على محمل الجد الكبير".

وبعد ان رأى ان هذا النوع من الحوادث يمكن ان "يخلق اوضاعا خطيرة"، عبر ستولتنبرغ عن امله في "الا يتكرر ذلك".

واعترف الامين العام للحلف بانه لم يجر اي اتصال على المستوى العسكري بين ممثل لحلف شمال الاطلسي والسلطات العسكرية الروسية وان كان ها النوع من الاتصالات في الاوضاع المتوترة الحالية "امرا طبيعيا".

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | يا سلام 8:10 ص ممكن تخبرنا بعد اذا كأن دخول الإرهابيين من دول جوار سوريا والسلاح والمال يدخلون بالغلط لو عبر وسطاء لو تحت الأرض لو من السماء وشلون و هلكيف يعني أنتون تدرون أو ما تدرون وهل تعرفون بالغلط لو بالصح لو يمكن مخزن أسلحة وبنك صوب بعض وصار انهيار أرضي وانجرفو داخل سوريا بسبب الطبيعه وي الناس اللي خبري خبرك رد على تعليق