العدد 4777 بتاريخ 05-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شركة مطار البحرين تشارك في النسخة الحادية والعشرين من مؤتمر World Routes بجنوب أفريقيا

المحرق - شركة مطار البحرين

شاركت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي في النسخة الحادية والعشرين من مؤتمر ومعرض World Routes الذي أقيم مؤخرا في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا.

وضمت شركة مطار البحرين أيضاً وفد مطار البحرين الدولي المكون من عدة شركات عاملة بالمطار خلال المؤتمر المقام على مدار ثلاثة أيام كما وشاركت بشكل فعال في المعرض المصاحب وقامت ببحث فرص سانحة لدخول شراكات جديدة عبر سلسلة من الاجتماعات والجلسات التفاعلية.

يعد معرض ومنتدى World Routes الملتقى الأكثر أهمية في قطاع الطيران والحدث الأبرز الذي يجمع شركات الطيران وموظفي المطارات من أنحاء العالم كافة، والجدير بالذكر أن المعرض يجذب كل عام كبار الشخصيات من أبرز الشركات العاملة في مجال الطيران بما في ذلك شركات الطيران والمطارات وهيئات السياحة كما ويوفر المعرض شبكة واسعة من الفرص المثمرة التي من شأنها تحقيق الازدهار والنمو التجاري.

ومن جانبه، قال مدير التسويق لشركات الطيران بشركة مطار البحرين وليد فخرو:" يعد مؤتمر ومعرض World Routes من أهم الفعاليات في قطاع الطيران العالمي وتشكل المشاركة السنوية فيه من أولوياتنا، إذ يوفر هذا الحدث منصة عالمية مثالية لترسيخ مكانة المملكة وتعزيز قدرة مطار البحرين الدولي التنافسية خصوصًا في ظل تنفيذنا لبرنامج تحديث المطار بالتعاون مع شركة خدمات مطار البحرين (BAS) وحلبة البحرين الدولية BIC وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة النفط البريطانية (BP) وشيفرون، تم ترويج مطار البحرين الدولي من خلال جناح خاص في المعرض".

وعرض وفد شركة مطار البحرين المزايا والفوائد التي يعود بها مطار البحرين الدولي على المنطقة بأسرها بالإضافة إلى إيضاح نقاط جذب للعديد من خطوط الطيران وطرق ملاحية جوية جديدة تصل البحرين بالعالم.

وجمع مؤتمر ومعرض World Routes أكثر من 50 من رواد قطاعي التنمية والطيران الذين شاركوا في المنقاشات والمناظرات المقامة لوضع الأجندة السياسية والتجارية للقطاع على مدى الأشهر الإثنى عشر أو الثمانية عشر القادمة.

وشملت المواضيع المطروحة للمناقشة توجهات القطاع الحالية والمتوقعة على مدار العقد المقبل مثل: التغيرات الطارئة على عمل المطارات، وإسهام شركات طيران الشرق الأوسط في تنمية الطرق الملاحية، وتعقيدات تنمية الخدمات الجوية، والتقنيات الجديدة في مجال السفر.

وأضاف فخرو عن المؤتمر قائلاً: "إن فعالياتWorld Routes تنجح دائمًا في استضافة أهم المتحدثين للمساهمة بأفكارهم حول آخر المستجدات والتحديات المستقبلية لقطاع الطيران والقادرين على إعطائنا لمحة بعيدة المدى حول المستقبل. لذلك تميزت المواضيع الواردة في أجندة الفعالية بأهميتها البالغة ومن شأنها مساعدة المطارات بصفة عامة ومطار البحرين الدولي بصفة خاصة على وضع استراتيجيته للتنمية المستدامة".

ويشار إلى أن شركة مطار البحرين قد استضافت النسخة الأولى من مؤتمر Routes الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Routes MEA 2015 في مملكة البحرين في وقت سابق من هذا العام وحقق الحدث نجاحًا باهرًا على الصعيدين التجاري والتنظيمي وحصد استجابة إيجابية من العاملين في قطاع الطيران العالمي. وقد أسهم المؤتمر على إعطاء المملكة وشركة مطار البحرين دفعة إيجابية، وأثبت قدراتهما كرواد في قطاعي الطيران والضيافة.

وأختتم فخرو حديثه قائلاً: "إن إقامة الفعاليات على هذا المستوى البالغ من الأهمية يحفز قطاعي السياحة والطيران في المملكة وينعش بدوره الاقتصاد. وفي ظل ازدهار حركة الطيران في المنطقة شكل مؤتمر رووتس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Routes MEA 2015 مصدرًا وافرًا للمعرفة والمعلومات التي من شأنها مساعدة مملكة البحرين والمنطقة بأسرها لمواكبة التوجهات والبقاء في طليعة القطاع. ويعود نجاح ذلك المؤتمر إلى كل من شارك في المؤتمر بصفة تنظيمية، وبفضل جميع من ساعدنا في تحقيق خطتنا الطموحة باستضافة هذه الفعالية العالمية في مملكة البحرين".

يجدر بالذكر أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.

وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لمواكبة متطلبات قطاع الطيران المتنامية وأعداد المسافرين المتزايدة.

 



أضف تعليق